عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

«محمد عبيد»: صفقة «هيومن سوفت» تعكس فرص الاستثمار بالكويت

محمد عبيد-الرئيس
محمد عبيد-الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع بنك الاستثمار بالمجم

أوضح محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، أن صفقة «هيومن سوفت» تعكس الاهتمام المتزايد بفرص الاستثمار الجذابة في الكويت بين المؤسسات المالية الإقليمية والدولية على حد سواء.


وأضاف أن الصفقة تأتى في إطار المكانة التي ينفرد بها السوق الكويتية ونمو وزنه النسبي على مؤشرات الأسواق المبتدئة بالتزامن مع رفع تصنيف السوق الباكستاني إلى مرتبة الأسواق الناشئة تمهيدًا لإدراجه بمؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة خلال مايو المقبل.


من جانبه قال محمد فهمي، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن الإقبال القوي على استثمارات القطاع التعليمي من جانب المؤسسات الدولية يعكس الاهتمام المتزايد بفرص الاستثمار القادرة على توظيف مقومات النمو الفريدة التي تحظى بها أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى رأسها التركيبة السكانية الفريدة والتي يزداد فيها نسبة الشباب وكذلك توافر أسواق استهلاكية ضخمة.


ولفت إلى أن قدرة المجموعة المالية هيرميس على تنفيذ صفقات متعددة في نفس الوقت بمختلف الأسواق الإقليمية، تعكس الدراية العميقة التي ينفرد بها فريق الترويج وتغطية الاكتتاب وكفاءته في حشد استثمارات المؤسسات الدولية الراغبة في اقتناص فرص النمو الواعدة التي تذخر بها بورصات الأسواق الناشئة والمبتدئة.