عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«الاجتماعي للتنمية» و«البنك الزراعي» يوقعان عقدًا بـ 100 مليون جنيه

جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد

وقع اليوم الأربعاء، الصندوق الاجتماعي للتنمية، والبنك الزراعي المصري عقدًا لتنمية المشروعات الزراعية والحيوانية ونظم الري الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع المحافظات بقيمة 100 مليون جنيه.


شهد التوقيع نيفين جامع أمين عام الصندوق، والسيد القصير رئيس البنك الزراعي المصرى، وممثلي البنك الدولي لاسيما وأن العقد ممول تحت مظلة اتفاقية البنك الدولي المبرمة مع الصندوق منذ عام 2014، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 300 مليون دولار.


وقال نيفين جامع، الأمين العام للصندوق، أن العقد يهدف إلى تمويل شراء الآلات الجديدة والمستعملة ورأس المال العامل وكذلك المساهمة في التجهيزات اللازمة للمشروعات العاملة القطاع الزراعي، والتنمية الحيوانية، والأنشطة المرتبطة بهما، بالإضافة إلى المشروعات المرتبطة بتطبيق نظم الري المعتمدة من قبل الدولة.


وأضافت «جامع»، خلال كلمتها أثناء توقيع العقد، أن الصندوق حريص على تنويع مجالات الأنشطة التي يقوم بتمويلها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم من خلال هذا العقد تنفيذ حوالي 854 قرض لمشروعات صغيرة جديدة وقائمة بجميع المحافظات مما يتيح توفير فرص عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب المشروعات الصغيرة المستهدفة والعاملين بها.