عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

4 خطوات لإخفاء حسابك على «فيس بوك»

الميزان

يفضل العديد من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عدم معرفة الاخرين لحسابهم الشخصي، حيث تتيح شبكة فيس بوك الاجتماعية عدة خيارات للتحكم في الحساب ومنع الآخرين من الوصول إليه بسهولة من خلال إعدادات الخصوصية.


ورصد الميزان الاقتصادي هذه الخيارات للتحكم في حسابك على "فيس بوك":-


1- طلبات الصداقة


يمكنك أن تقلل طلبات الصداقة الواردة إليك من خلال حصرها على الأصدقاء المشتركين فقط، بحيث يلزم الشخص الذي يرغب بإرسال طلب صداقة لك أن يكون صديقًا عند أحد الأصدقاء الذين أضفتهم أنت مسبقًا.


اذهب إلى الإعدادات ثم الخصوصية، ومن خيار "من يستطيع إرسال طلبات صداقة إليك" اجعلها "أصدقاء الأصدقاء" بدلًا من الكل.

2- البريد الإلكتروني


يعتبر البريد الإلكتروني أحد الوسائل التي تتيح للآخرين معرفة حسابك على فيس بوك عبر البحث، لكن يُمكنك منع الآخرين من ذلك عبر تقييد البحث بواسطة البريد الإلكتروني وحصره على الأصدقاء فقط.

وحين يعرف أحد الأشخاص من غير أصدقائك بريدك الإلكتروني ويقوم بالبحث عنه في فيس بوك فلن يظهر له حسابك.

اذهب إلى الإعدادات ثم الخصوصية وانتقل من خيار "من يستطيع البحث عنك بواسطة عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته" اختر الأصدقاء.


3- رقم الهاتف


إن كنت قد سجلت رقمك الهاتفي على فيس بوك، فيمكن لأي أحد يمتلك الرقم أن يضعه في خانة البحث ويعثر على حسابك فورًا، يُمكن لك تقييد البحث بواسطة الرقم الهاتفي وجعلها خاصية متاحة للأصدقاء فقط، تمامًا كما هو الحال مع البريد الإلكتروني.

الإعدادات – الخصوصية – ومن خيار "من يستطيع البحث عنك بواسطة رقم الهاتف الذي قدمته"، اختر الأصدقاء.


4- النشر


عندما تقوم بمشاركة منشور جديد على فيس بوك، تظهر لك بعض الخيارات الخاصة بالفئة التي ترغب بمشاركته معها، ولتقليل الوصول إلى حسابك يمكنك أن تعتمد دائمًا على خيار النشر مع الأصدقاء فقط بدلًا من النشر مع العامة.