عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«القابضة للتوزيع»: طرح أسماك بالمجمعات لمواجهة محاولات استغلال «الطوارئ»

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

فى الوقت الذى دخل قانون الطوارئ حيز التنفيذ بدءا من أمس الاثنين، وتزامن معه تخوف المواطنين من ارتفاع اسعار الأسماك مجددًأ، وخاصة مع قرب شهر رمضان المبارك، وما يشهده من تزايد استهلاك الأغذية، وانتهاء صوم الأقباط، قررت وزارة التموين طرح كميات كبيرة من الأسماك بالمجمعات الاستهلاكية، للوقوف أمام محاولات رفع أسعارها بالأسواق.


وبدأت شركة تسويق الأسماك، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، استلام ما يقرب من 20 طن سمك من مزارع هيئة الثروة السمكية، لطرحها بفروع الشركة، وكذلك إمداد منافذ المجمعات الاستهلاكية النيل والأهرام ومجمعات الاستهلاكية، ومنافذ شركتى العامة للجملة فى محافظات الوجه البحرى والمصرية للجملة، طرح منتجات الأسماك بأسعار تقل عن مثيلاتها فى السوق.


وطرحت الشركة كيلو السمك البورى بسعر يتراوح من 35 إلى 36 جنيها وكيلو سمك البلطى نمرة "1" بسعر 18 جنيها (عدد 5 سمكات) ونمرة "2" بسعر 17 جنيها (عدد من 5 إلى 12 سمكة) ونمرة "3" بسعر 15 جنيها (عدد من 12 إلى 20 سمكة) ونمرة "4" وهى أسماك صغيرة الحجم بسعر 6 جنيهات.


كما سيتم طرح سمك "مبروك" بسعر يتراوح من 6 إلى 14 جنيها وذلك على حسب حجم السمكة وطرح كيلو سمك بورى نوعية "توبار" بسعر 33 جنيها للكيلو (عدد 5 سمكات) وكيلو بسعر 23 جنيها (عدد من 12 إلى 20 سمكة) وطرح كيلو سمك القراميط 14 جنيها وكيلو سمك البياض 37 جنيها.


وتعاقدت شركة تسويق الأسماك على كميات كبيرة من منتجات الرنجة لطرحها للمواطنين استعداد لأعياد شم النسيم بسعر 30 جنيهًا للكيلو.


يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم توفير كميات من الأسماك استعدادا لشهر رمضان المبارك حيث سيتم طرح 116 طن أسماك طازجة ومجمدة وأن السلع سيتم عرضها فى 1167 منفذا بمحافظات الجمهورية.