عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. «عفاريت تحت الأرض» تشعل «فيس بوك»

صورة ارشيفية جريدة
صورة ارشيفية جريدة الميزان

أثارت صفحة تحت الأرض underground على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث نالت الاهتمام في الفترة الأخيرة من الإعلام المصري، عقب تفجيرات كنيستي طنطا والإسكندرية، خاصة وأن منشورات الصفحة غريبة وملغزة، من حيث اللغة غير المتداولة أو مصادفة استخدام أرقام وأماكن ارتبطت بالتفجيرات الإرهابية.


واعتقد بعض النشطاء أن هناك علاقة بين ما تقوم تلك الصفحة بنشره، وبين ما حدث صباح أمس الأول من تفجيرات لكنيستي مارجرجس بطنطا، والمرقسية بالإسكندرية، حيث راح ضحية ذلك الحادث الإرهابي الأليم 44 قتيلًا، وأكثر من 110 مصابًا، بحسب بيانات وزارة الصحة.


وتداول الكثير من رواد ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا لصفحة تحت الأرض – underground مسبقًا، وقالوا أنهم المسئولين عن الحادث الإرهابي، فيعتقدون أن ذلك المنشور كان عبارة عن «رسالة تفجير»، فالرقم 9 يعني يوم 9 أبريل، وفسر البعض كلمات «تحقير وتفجير وصليب محروق» على أنه تفجير الكنائس، كما فسروا أن «شمال البحر المتوسط» يقصد بها إسكندرية، و” مفترق الطرق ” يقصد بها طنطا، التي تعد مفترق طرق السكك الحديدة لخطوط الجمهورية.


ويذكر ان الصفحة نشرت الكثير من المنشورات الإضافية وتوعدت بالمزيد حيث قالت: "صلاة الاحتفال نعدكم بالمزيد الخدام جاهزون انتظرونا"، كما قالت أيضًا: "بعد ما حدث بتاريخ 9 من الخادم 9 ترقبوا يوم 18، الخادم رقم 18 سوف يثبت مكانته، انتظرونا".