عاجل
السبت 18 مايو 2024

«الإسكان»: تطوير مثلث ماسبيرو مشروع قومي

الميزان

أكد الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، أن تطوير مثلث ماسبيرو يعتبر مشروعا قوميا الهدف منه تطوير قلب العاصمة، وتحسين حياة الأسر قاطني المنطقة،لافتًا إلى أن تطوير مثلث ماسبيرو هو تطوير حياة.


وأضاف «درويش»، أن استمارة الرغبات والبدائل التي تم طرحها على الأهالي تعتبر تجربة جديدة وتظهر توجه الدولة في الاستماع إلى رغبات الأهالي وتبني الحكومة لمبدأ التخطيط والتطوير بالمشاركة، مشيرًا إلى أنه حتى الآن تقدم نحو 2300 فرد برغباتهم وابدي ما يقرب من 75% إلى رغبتهم في الحصول على التعويض المادي ونحو 18% يرغبون في البقاء في المنطقة و7% يرغبون في الانتقال إلى حي الأسمرات.


وأوضح أن آخر موعد لتلقي رغبات الأهالي هو 20 أبريل الجاري؛ حيث يمكن بعدها التأكد من العدد الفعلي للأهالي قاطني المنطقة، حيث أتيح للأهالي أربعة أسابيع لإبداء رغباتهم وهي فترة كافية جدا للجميع.


وأشار إلى أنه تم فتح باب التظلمات أمام الأهالي في الأسبوع الثانى من تلقى الرغبات وبالتوازى معها ووصل عدد التظلمات إلى 1500 تظلم وتباينت أنواعها ما بين اخطاء في الأسماء واختلاف في عدد الغرف والورثة، لافتًا إلى أن فريق العمل يقوم كل يوم بعمل المعينات على الطبيعة مع الأهالي لتدقيق بيانات المتظلمين من حيث عدد الغرف والتحقق من شاغلى الوحدة بمثلث ماسبيرو.