عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

«سعداوي»: المنطقة الاقتصادية وقطاع النقل عليهم توفير فرص استثمارية للشباب

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

قال علاء سعداوي، الأمين العام للجمعية المصرية للنقل، ورئيس المجموعة الدولية للشحن، إن قطاع النقل قادر على إيجاد الحل لمواجهة التطرف الديني، من خلال العمل على إصدار القوانين الخاصة بجذب الاستثمارات في قطاعات الموانئ والمناطق اللوجستية، وتوفير فرص العمل.


ودعا سعداوى مسئولى وزارة النقل والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للعمل على طرح مشروعات للشباب فى أسرع وقت تشمل ساحات تخزين أو مكاتب للخدمات البحرية بالموانئ أو غيرها من الأعمال التى يمكن أن تدر عائدا سريعا للشباب.


أضاف «سعداوي»، أن نسبة كبيرة من الشباب العاطل عن العمل يتجه إلى الانضمام إلى الجماعات الإرهابية لوجود وقت فراغ كبير، مستغلًا فى ذلك الحالة الاقتصادية السيئة وفى حالة إيجاد أعمال لهؤلاء الشباب سيتم القضاء على نسبة كبيرة منها.


وشدد سعداوى على أن اللوجستيات والتوسع فى عمليات القيمة المضافة للمنتجات وصناعة التخزين بالموانئ هى الحل السريع لتوفير عدد كبير من فرص العمل للشباب مما يساعدهم فى إفراغ طاقاتهم فى العمل والابتعاد عن الأفكار الهدامة.


وشدد على ضرورة أن يكون هناك كوتة للشباب فى المشروعات الاستثمارية التى تطرحها الحكومة لتحويل الشباب الى مستثمرين جدد بدلا من تركهم للجماعات الارهابية لتحويلهم لإرهابيين.