عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

اليوم..التموين"تضخ البلطى والبورى بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة

أسماك بلطي - صورة
أسماك بلطي - صورة ارشيفية

قال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم طرح 20 الف طن سمك من مزارع هيئة الثروة السمكية لطرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.


وأشار رمضان لـ "الميزان الاقتصادى" إلى طرح فروع الشركة القابضة لتسويق الاسمااك التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية الأسماك بأسعار تصل إلى 36 جنيها للكيلو جرام البورى وما بين 16 إلى 18 جنيها لكيلوجرام السمك البلطى وذلك من خلال 26 منفذا لفروع شركة الأسماك بالقاهرة والجيزة وفروع المجمعات الاستهلاكية بجانب المنافذ المتنقلة التي يتم الدفع بها لتوسيع دائرة المستفيدين من انخفاض أسعار الأسماك.


ونوه المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى إن هناك تنسيقًا وتعاونًا دائمين، بين وزارتي الزراعة والتموين، لتوفير وضخ السلع والمنتجات الغذائية وزيادة الكميات المطروحة منها، بأسعار مخفضة للمواطنين، ورفع العبء عن كاهلهم، وخاصة المواطن البسيط، لافتًا إلى إن هذا البروتوكول تم انجازه خلال 24 ساعة فقط، والاتفاق على كافة البنود الواردة به، التزامًا بتوجيهات الحكومة والقيادة السياسية بالعمل على التخفيف من الآثار السلبية لارتفاع الأسعار..


وأضاف من المقرر أن يساهم البروتوكول الموقع بين الطرفين، في تخفيض أسعار الأسماك بنسبة كبيرة، حيث سيتم طرح أسماك البوري نمرة 1 بسعر 36 جنيه، ونمرة 2 بسعر 33 جنيه، كذلك أسماك البطلي نمرة 1 بسعر 16 جنيه، ونمرة 2 بسعر 15 جنيه، ونمرة 3 بسعر 13 جنيه، والبلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيه.


والجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وقعت برتكول تعاون مع وارة لطرح الأسماك بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهل المستهلك، وهو ما يأتي ضمن توجهات الحكومة والقيادة السياسية في مصر، بالتيسير على المواطنين، وتوفير السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مناسبة.