عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«الصناعة»: فرض رسوم إغراق نهائية على «الكبريت»

الميزان

أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة قرارًا بفرض رسوم مكافحة إغراق نهائية على الواردات على صنف ثقاب الكبريت، ذات منشأ او المصدرة من باكستان، بهوامش اغراق تراوحت ما بين صفر الى 35% من القيمة CIF للشركات الباكستانية.


وتسلم جهاز مكافحة الدعم والاغراق شكوى من الشركة المصرية للكبريت والشركة المصرية الحديثة للكبريت والتي يمثل إنتاجهما 75% من إجمالي إنتاج الصناعة المحلية، تدعيان فيها أن الــواردات من الصنف المشار إليه ترد إلى مصر بأسعار مغرقة مما سبب ضررا للصناعة المحلية.


وقال ابراهيم السجيني رئيس جهاز الدعم والاغراق والوقاية ان القطاع قام بفحص دقة وكفاية البيانات التي وردت بالشكوى المقدمة، وتم إخطار حكومة باكستان بقبول الشكوى، كما أعد قطاع المعالجات التجارية تقريراَ للعرض على اللجنة الاستشارية والتي قامت بدورها برفع توصيتها للوزير حيث وافق علي توصيات اللجنة الاستشارية باتخاذ إجراءات بدء التحقيق والنشر بالجريدة الرسمية.


ويشار أن سبق قد أعلن عن بدء إجراءات التحقيق ضد الواردات من الصنف المشار إليه بتاريخ 10/4/2016 بالجريدة الرسمية، وقام بإرسال قوائم الأسئلة إلى كافة الأطراف المعنية مع منحهم 37 يومًا للرد على قائمة الأسئلة من تاريخ الاستلام.