عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«جنرال موتورز» ترفع نسبة المكون المحلي في سيارات الركوب لـ60%

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قال خالد عبد الرحمن، مسؤول بشركة جنرال موتورز مصر، إن الشركة مهتمة بزيادة نسبة المكون المحلي في السيارات التي تنتجها، لتشجيع الصناعة المحلية وتوفير فرص العمل، بجانب توفير العملة الأجنبية المخصصة للاستيراد من الخارج.


وأضاف خلال المؤتمر الستوي الثالث للمسؤولية الاجتماعية أن نسبة المكون المحلي في سيارات الركوب تصل حاليا لنحو 45%، بينما تصل النسبة في سيارات النقل لنحو 60%، وتستهدف الشركة خلال السنوات المقبلة زيادة نسبة المكون المحلي في سيارات الركوب لنحو 60% وفي سيارات النقل أكثر من 70%.


وأوضح «عبد الرحمن» أن الشركة استطاعت عبر استراتيجية واضحة تصنيع أجزاء كانت تستورد من السيارة "النقل الدبابة" والسيارة شيفرولية أوبترا وذلك من خلال عمل اتفاقيات مع مصنعي جنرال موتورز العالميين لتدريب المصنعين المحليين ورفع مستواهم وكفائتهم والحصول على شهادة معتمدة من جنرال موتورز العالمية لتصنيع بعض إجزاء السيارات الخاصة بالشركة.


أِشار إلى أنه منذ عام 2012 ارتفعت نسبة المصنعين الحاصلين على شهادة من جنرال موتورز العالمية من 25% إلى 44% من المصنعين المحليين في مجال السيارات، وهو ما دفع الشركة في مصر لبدء تصدير بعض الأجزاء لجنوب أفريقيا وفيتنام.