عاجل
السبت 18 مايو 2024

بدء موتمر المسؤولية المجتمعية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء

الميزان

انطلق منذ قليل مؤتمر الثالث للمسؤولية المجتمعية للشركات تحت عنوان "أثر مبادرات المسئولية المجتمعية للشركات على تعزيز تنافسية الاقتصادي المصري"، بحضور السيد تركي من منطمة العمل الدولية وشرين كارلين مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والدكتورة مايسة شوقي مديرالمجلس القومي للأمومة والطفولة ونائب وزير الصحة والاسكان والدكتور احمد درويش نائب وزير الاسكان والمهندس طارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية.


بدأ الموتمر بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الاسكندرية والغربية والذي قتلوا أمس، خلال التفجيرات الآثمة، الامر الذي أدي إلى اعتذار الوزراء الذين كان مزمع حضورهم، وهم طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وسحر نصر وزيرة التعاون الدولى وهالة السعيد وزيرة التخطيط.


ويناقش المؤتمر كيفية استخدام مبادرات المسؤولية المجتمعية للشركات في رفع تنافسية الشركات من خلال تنمية سلاسل القيمة وخلق فرص لدمج المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، وإبراز دور هذه البرامج في تعزيز تنافسية المؤسسات الاقتصادية ورفع إنتاجية المشروعات والنهوض بالمؤشرات الاقتصادية والتنموية من خلال عدد من الموائد المستديرة لمناقشة هذه الموضوعات الحيوية.


ويهدف أول ملتقى لشراكات المسؤولية المجتمعية للشركات إلى عرض الفرص المتعددة للمشاركة فى مجال المسؤولية المجتمعية التي يقدمها قطاع الأعمال والمشروعات المختلفة للمسؤولية المجتمعية التي تقوم بها المنظمات الأهلية من أجل ضمان تضافر العرض والطلب في سوق المسؤولية الاجتماعية.


كما يهدف الملتقى إلى تيسير سبل بناء شراكات جديدة بين مختلف الجهات المعنية بالمسئولية المجتمعية للشركات من خلال تواجد جميع الأطراف المعنية والمشروعات في مكان واحد.


يشارك فى المؤتمر والملتقى حوالى 2000 ممثل عن الغرف الصناعية والتجارية والسياحية وجمعيات المستثمرين وجمعيات رجال الأعمال وسيدات الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة ورواد الأعمال والجمعيات الأهلية والجامعات والمراكز البحثية على مستوى الجمهورية والسفارات والجهات المانحة.


يقوم بتنظيم هذا الحدث منظمة العمل الدولية واتحاد الصناعات المصرية ومشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع جمعية التطوير والتنمية، مؤسسة ساويرس للتنمية، بنك الأسكندرية، الغرفة الأمريكية للتجارة، جمعية رجال أعمال الأسكندرية، الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، الجامعة الأمريكية، شركة رادا، جمعية عشانك يا بلدى، جمعية مشوار وMBC الأمل.