عاجل
الأحد 19 مايو 2024

دماء أسبوع الآلام تغطي مصر.. 42 شهيدًا وعشرات المصابين.. تضامن دولي وإدانات محلية.. و«السيسي» يجتمع بمجلس الدفاع الوطني ويؤكد: المواجهة مستمرة

الميزان

في أسبوع الآلام حرق الإرهاب من جديد قلب مصر، وفجر كنيستين بطنطا والإسكندرية، موقعًا نحو 42 شهيدًا –حتى الآن- وعشرات المصابين، وأعلنت رئاسة الجمهورية عقد مجلس الدفاع الوطني بناءا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما انتقل رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل إلى طنطا.


وتوافد العديد من المتبرعين بالدماء على المستشفيات والمساجد المحيطة بمواقع التفجير، وأعلنت النقابات الفرعية للصيادلة استعدادها الكامل لتغطية احتياجات المستشفيات من الأدوية، ووفرت وزارة الصحة سيارات الأسعاف.

إقرأ أيضاً:

«صيادلة الإسكندرية» تغطي احتياجات المستشفيات من الأدوية



وأعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، اتصل هاتفيًا بالبابا تواضروس، لتقديم واجب العزاء له، فى شهداء كنسية مارجرجس بطنطا، والتأكيد على أن الدولة لن يثنيها مثل هذه الحوادث الإرهابية، عن مواجهة الجماعات المتطرفة والإرهابية.


ودعا رئيس الجمهورية مجلس الدفاع الوطني للانعقاد اليوم، عقب تفجيري الكنيستين، وسقوط عشرات الشهداء والمصابين.

إقرأ أيضاً:

«السيسي» يدعو مجلس الدفاع الوطنى للانعقاد



وتوجه رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل إلى مدينة طنطا، لتفقد موقع الانفجار، ومتابعة تقديم كافة أوجه الرعاية العاجلة والكاملة للمصابين وأسر الضحايا، ومراجعة إجراءات التأمين للمواقع المهمة.


من جانبه، أعلن المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعى، أن جميع مستشفيات القوات المسلحة فى حالة استعداد تام لتقديم الرعاية الطبية للمصابين فى حادث طنطا الإرهابى.


ونفت وزارة الداخلية، في بيان رسمي، صحة ما تم تداوله بعدد من المواقع الإخبارية حول وقوع تفجيرات أمام كنائس بعدة محافظات، لافتاً إلى أن هذه الأخبار غير صحيحة جملةً وتفصيلاً.

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنفي وقوع تفجيرات جديدة



وتفقد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، موقعي التفجير، وزار المستشفيات للاطمئنان على المصابين، والتأكد من توافر كافة الرعاية والخدمات الطبية لهم.

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: توفير 687 كيس دم بمستشفيات الغربية لمصابي «طنطا»



وتوجه المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، يرافقه عدد من قيادات النيابة العامة، إلى مقر كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، للوقوف على آثار حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف الكنيسة وتسبب في سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

إقرأ أيضاً:

النائب العام يعاين موقع تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا



وفي ظل سيطرة اللون الأسود على مواقع التواصل الاجتماعي، شهد موقع «تويتر» للتدوينات، مطالبات من النشطاء بمواجهة حاسمة للإرهاب، وسرعة القبض على الجناة ومحاسبتهم، في ظل تأخر المحاكمات لمدد زمنية طويلة.

إقرأ أيضاً:

تفجيرات كنائس مصر تسيطر على «تويتر»



وسقط 31 شهيدًا في تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، بينما شهدت الكنيسة المرقسية بالإسكندرية سقوط 11 شهيدًا بينهما 3 ضباط شرطة.

إقرأ أيضاً: