عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

بالصور.. «وزير القوى العاملة» يسلم 63 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

سلم محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم السبت، 63 عقد عمل لذوى القدرات الخاصة مقدمة من 9 شركات بالقطاع الخاص بالقاهرة، مدعمة باستمارات التأمينات، وذلك بديوان عام الوزارة.


وقال سعفان في تصريحات صحفية إن الاهتمام بهذه الفئة من الشباب له أولوية في خطة عمل الوزارة في المرحلة الحالية، مؤكدا أننا نسعى لزيادة نسبة التشغيل من ذوي القدرات الخاصة خلال العام الحالي 2017، لتحقيق أكبر رقم في تشغيل ذوي القدرات الخاصة، لاستغلال امكانياتهم وقدراتهم على البذل والعطاء وتقديم كل الرعاية والحماية والاهتمام بهم باعتبارهم فئه قادرة على الإنتاج ولديهم من الإرادة والتحدي ما يدفعهم للعمل.


وأكد الوزير أن هناك توجها من الدولة بالاهتمام بهذه الفئة، بحيث تتعاون جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني من أجل النهوض بذوي القدرات الخاصة، مشددا على أنهم جميعا أولادنا ويجب أن نساعدهم بقدر المستطاع، موجها الشكر للشركات التي قدمت هذه الفرص.


وأضاف سعفان إن الوزارة دشنت من قبل صفحة خاصة للتواصل الاجتماعى مع ذوى الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية وتضمينها على صفحة الموقع الرسمى للوزارة، فضلًا عن إعداد استمارة حصر لأعداد راغبى العمل من هذه الفئة، مشيرا إلى أن عدد المسجلين في تزايد مستمر، وذلك كبداية لتكون لهم قاعدة بيانات كاملة، لتوجيههم للوظائف المناسبة وفقا لنوع الإعاقة والسن والمؤهل.