عاجل
الأحد 19 مايو 2024

ضبط تاجر مخدرات يدير مركزاً لتعليم الطب والتمريض بمدينة نصر

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط كيان تعليمى وهمى بمدينة نصر للنصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات دراسية من الجامعات الدولية يديره شخصان أحدهما متهم بقضية مخدرات.


البداية عندما اكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بقيام عماد. خ. ع 35 سنة، حاصل على دبلوم، عبدالله. أ. ع 29 سنة، سابق اتهامه فى قضيتي «نصب ومخدرات» مقيمين بمحافظة القاهرة بإنشاء كيان تعليمى وهمى تحت مسمى «ساينس بالاس كومبانى للتدريب SPCC» بدون ترخيص كائن بمدينة نصر، واتخذاه وكرًا لممارسة نشاطهم فى النصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات دراسية من الجامعات الدولية.


كما قاما بالإعلان عــــن مـــــزايا الـــدراســة بــالــمعهد والتى تــمنـح الدارسين شــــهادات دراســـــية علـــيا «دبلومة» منسوبة لإحدى الجامعات الحكومية ويتمكن الــحاصلون عليها من الالتحاق للعمل بالشركات الكبرى بالداخل والخارج، ثم قام المذكوران بتنظيم دورات تدريبية وهمية فى مجالات وتخصصات دراسية مختلفة «التمريض، التحاليل الطبية، الطب» مدتها سنتان وتمكنا من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية تراوحت ما بين 10 و30 ألف جنية للشهادة الواحدة تحت هذا الزعم.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الاول حيث تم العثور على (9) شهادات منسوبة لأكاديمية شهيرة للعلوم الطبية الكائنة بدولة أجنبية بأسماء أشخاص مختلفة تفيد حصولهم على دبلومات طبية فى مجالات مختلفة «زراعة أسنان، إدارة مستشفيات، الصيدلة الطبية» ممهورين ببصمات أختام شعار الدولة المقلد المنسوب لإحدى الجامعات الحكومية «مزورة بالكامل»، (9) شهادات خبرة منسوبة لشركة عالمية للتدريب بأسماء أشخاص مختلفة ممهورة ببصمات أختام شعار الدولة المقلد تفيد حصولهم على دورات تدريبية وسابقة عملهم بالمركز «مزورة بالكامل»، (16) شهادة دراسية بأسماء أشخاص مختلفين تفيد حصولهم على شهادات دبلوم فى مجالات طب زرع الأسنان بالتعاون مع إحدى الجامعات الحكومية ممهورة ببصمات أختام شعار الدولة المقلد «مزورة بالكامل»، (2) شهادة باسمين مختلفين تفيد حضورهما مؤتمرات دولية فى مجال طب الأسنان مدونتين باللغة الإنجليزية بالتعاون ما بين إحدى الجامعات الحكومية وجامعات عالمية «مزورة بالكامل».


كما عثر على عقد إتفاق باللغة الإنجليزية طرفية جامعة للتدريب بدولة أجنبية ومركز SPCC الوهمى يفيد قيام الطرف الأول بالتعاقد مع المركز على عقد دورات تدريبية بالتعاون بينهم فى مجال طـــب الأسنان والجامعة هى المسئولة على الإشراف والتطوير والتدريب والاستشارات الطبية على الكورسات التدريبية فى مركز SPCC مزور بالكامل، اتفاقية استخدام وكالة تجارية طرفيها أكاديمية للعلوم الطبية بدولة أجنبية وشركة ساينس بالاس كومبانى SPCC مزور بالكامل، دفتر سند قبض يفيد إستلام الشركة مبالغ مالية من أشخاص مختلفين مثبت بياناتهم وأرقام هواتفهم بلغت حوالى 300 ألف جنيه خلال الثلاثة شهور المنصرمة، جهاز كمبيوتر بمشتملاته وطابعة ألوان.


بفحص جميع المستندات المضبوطة تبين أنها مزورة تزويرًا كليًا وبفحص جهاز الكمبيوتر المضبوط تبين أنه محمل بصور من جميع المستندات المضبوطة وأنه الجهاز المستخدم فى تزويرها بالأسلوب المشار إليه.


بمناقشة المتهم المضبوط أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الثانى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. جارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.