عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024

رحيل محمد تيمور.. العمود الفقري لـ«فاروس القابضة»

محمد تيمور - صورة
محمد تيمور - صورة ارشيفية

رحل ظهر اليوم الأربعاء، أحد أعلام سوق المال في مصر، محمد علوى تيمور رئيس مجلس إدارة شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية.


وكتب هاني توفيق، الخبير المصرفي، علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "البقاء لله، توفى الآن أخى، وشريك العمل، وصديق العمر، الدكتور محمد تيمور بعد صراع مع المرض".


نقلة نوعية بـ«فاروس»


حصل تيمور على درجة الدكتوراه في نظم التحليل من كلية دارتموث وشهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة القاهرة، وأسس «فاروس» عام 2005 والتي تحولت بفضل مجهوداته من شركة صغيرة يقتصر نشاطها على تقديم الخدمات الاستشارية وإدارة مشروعات الاستثمار المباشر، لتصبح بنك استثماري متكامل بباقة هائلة من الخدمات المالية عالية الجودة التي تخدم قاعدة عملاء ضخمة من المؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد وذوي الملاءة المالية في مصر والمنطقة.


تيمور رئيسا لـ«المصرية للأوراق المالية»


ويعتبر «تيمور» من ابرز مؤسسي المجموعة المالية هيرمس، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للأوراق المالية التي انشئت في 16 إبريل 1996 كأول جمعية مهنية غير حكومية لا تهدف إلى تحقيق الربح لتضم أعضاء في كافة التخصصات - من أفراد ومؤسسات – في مجال الأوراق المالية وسوق المال في مصر.

أهداف الجمعية


للجمعية العديد من الأهداف التي تدور حول يتم فيه تبادل الآراء لما فيه مصلحة السوق والأعضاء، التنسيق بين الجهات الرقابية والحكومية من جهة وبين العاملين في مجال الأوراق المالية من جهة أخرى يتم من خلالها عرض ومناقشة القواعد والقوانين والإجراءات التي تحكم سوق المال بحيث يكون للجمعية دور في التعليق عليها والاشتراك في صياغتها والتأكد من أنها تتوافق مع متطلبات السوق.