عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«نصر» تناقش توفير تسهيلات للشركات الأمريكية للاستثمار في مصر

جانب من لقاء الرئيس
جانب من لقاء الرئيس التنفيذى لمؤسسة الاستثمار الخاص «أوبيك»

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأربعاء، مع ديف جاغاديسان، الرئيس التنفيذى لمؤسسة الاستثمار الخاص وراء البحار الأمريكية «أوبيك» لبحث سبل توفير ضمانات للشركات الأمريكية للاستثمار فى مصر من أجل المساهمة فى التنمية.


وأوضحت «نصر» أن مصر قامت باتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة العقبات التي تعوق عمل القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب، حيث سيتم إصدار قانون الاستثمار الجديد قريبا، اضافة إلى تطوير منظومة مجمع الاستثمار من أجل التيسير على المستثمرين.


والعمل على عدة إصلاحات تشريعية من بينها إصدار قانون التأجير التمويلي، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع كافة الوزارات بالعمل على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وأشار الرئيس التنفيذى لمؤسسة أوبيك أن المؤسسة تعمل على تحفيز استثمارات القطاع الخاص وخاصة خارج الولايات المتحدة، اضافة إلى تحقيق التكامل الإقتصادي في البلدان الناشئة، مشيرا إلى أن المؤسسة تأسست فى عام 1971 وتوفر للشركات الامريكية أدوات لإدارة المخاطر المرتبطة بالاستثمار الأجنبي المباشر، وتساعدهم على العمل في أسواق جديدة.


وأوضح أن المؤسسة تخطط لزيادة استثماراتها لتصل إلى نحو 160 دولة حول العالم، وعلى رأسها مصر، مما يساعد على توفير فرص عمل.