عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

الغرفة التجارية: مدينة الأدوات المنزلية بالصعيد تنتظر «الاستثمار الموحد»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أشرف هلال رئيس شعبة الادوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن المستوردين اللذين تقدموا من خلال الشعبة بفكرة إقامة مدينة للأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية ينتظرون هيئة التنمية الصناعية علي المشروع، وسرعة إقرار قانون الاستثمار الموحد للبداية في عملية التصنيع.


وأوضح أنه تم زيارة ومعاينة أرض المشروع في محافظة المنيا، وتم عقد اجتماع مع السيد وزير التجارة والصناعة ورحب بفكرة تحول المستوردين للتصنع وتحقيق اكتفاء ذاتي من الاجهزة والادوات المنزلية.


وطالب هلال، بسرعة إصدار قانون الاستثمار لان القانون الجديد به العديد من حوافز الاستثمار أو صدور قرار من وزيرة الاستثمار بأن المشروعات التي تنشأ حاليا يتم تطبيق القانون الجديد عليها واعتبار ذلك حافز او تشجيع للاستثمار.


وقال وزارة الصناعة والهيئة العامة للتنمية الصناعية التى وافقت على تخصيص الأرض اللازمة للمشروع، مشيرًا إلى أن الشعبة تناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي إصدار أوامر مباشرة للبنوك خاصة المصرية بتمويل المشروعات start up وبدون التعقيدات التي لن تنهض بالاستثمار الصناعي أبدًا، مؤكدًا أن التصنيع يبقى توجه عام للدولة والبنوك لها دور حيوي وخطير جدًا فى ذلك.