عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

«المصرف المتحد»: مشروعات الإسكان الجديدة نتاج مبادرة «المركزي»

الميزان

كشف محمد سمير، رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد، عن مساهمة مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري في دخول شرائح جديدة من العملاء للخدمات المصرفية، وبالأخص فئة محدودي الدخل، للاستفادة بحجم تمويل عقاري بفائدة متناقصة 5% لمدة 20 عام، مشيرًا إلى دخول شريحة جديدة لفوق المتوسط، بتمويل وحدات سكنية يصل قيمتها إلى 950 ألف جنيه، بفائدة متناقصة 10.5%.


جاء ذلك على هامش تسليم المصرف المتحد فرع سوهاج 36 وحدة من وحدات مشروع مدينة سوهاج الجديدة، كدفعة أولى من إسكان محدودي الدخل، وفقا لمبادرة البنك المركزي لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل، بالتعاون مع صندوق دعم الاسكان لمحدودي الدخل، ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.


وقال «سمير»، أن مصرفه كان من أوائل البنوك التي شاركت في مبادرة المركزي للتمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل، والتي أتاحت مزايا ضخمة، سواء للبنوك والمواطن.


وأوضح «سمير» أن حجم محفظة التمويل العقاري للمصرف المتحد تبلغ حوالي 110 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع صندوق التمويل العقاري على تمويل 11 مشروع بالمجتمعات العمرانية الجديدة مثل مدينة 6 اكتوبر وكذلك مدينة العاشر من رمضان وبرج العرب وسوهاج الجديدة والنوبارية.