عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«القابضة الكيماوية»: نستهدف أرباح 160.3 مليون جنيه العام المقبل

الميزان

عقدت الجمعية العمومية لشركة المكس للملاحات، اليوم الثلاثاء، برئاسة السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة الكيماوية، والعضو المنتدب، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وناقشت أزمة ملاحات بورسعيد، في ظل صدور حكم قضائي ببقاء الملاحة مع الشركة، وبالتالي عودة خطط الشركة لاستغلال المنطقة قبل أن تحصل عليها محافظة بورسعيد.


وطالب «النجار» بالاعتماد على مكاتب محلية فى دراسات الجدوى حيث تقدمت شركة صينية لعمل دراسة جدوى بقيمة 160 مليون دولار، تتحمل الشركة نصفها، لافتا إلى ضرورة حصر الأصول الفعلية دون مبالغة والاستفادة من موارد الشركة.


وقال علاء الشريف رئيس شركة المكس ان الشركة تستهدف تحقيق 160.3 مليون جنيه إيرادات العام المالى 2017-2018.


مضيفًا أنه تم تحقيق 145.5 مليون جنيه إيرادات فعلية خلال النصف الأول من العام الحالى، وتستهدف الشركة إجمالي أرباح بقيمة 25.5 مليون جنيه، موضحًا أنه تم بالفعل تحقيق 20.3 مليون جنيه أرباح خلال النصف الأول من العام الحالى.


وشهدت الجمعية مطالبات من أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة بتنمية ثروات الملح والاستفادة من ملح سيوة وتطوير مشروعات الشركة، وأوصت الجمعية باعتماد الموازنة التقديرية عن العام المالى المقبل، كما طالبت بتعظيم استخدام البدائل لزيادة الإنتاج والمبيعات والتصدير.


كما قررت الجمعية تفويض السفير ياسر النجار بإعادة تشكيل  مجلس الإدارة والعرض خلال أقرب جمعية عامة.