عاجل
الأحد 19 مايو 2024

سفير سويسرا: توسيع التعاون في المجال الصناعي مع مصر

الميزان

أكد ماركوس لايتنر سفير سويسرا بالقاهرة، حرص سويسرا على التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر، في ظل اتجاه وزارة التجارة والصناعة لتحسين البنية التكتولوجية والصناعية للمصانع المصرية العاملة في مجال الغزل والنسيج.


جاء ذلك خلال كلمته بفاعليات الندوة التي نظمتها السفارة السويسرية بالقاهرة تحت عنوان «الاستفادة من التجربة السويسرية في تصنيع الآلات النسيجية»، بحضور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة و27 شركة سويسرية من مصنعي الماكينات والمعدات في مجال صناعة الغزل والنسيج إلى جانب ممثلي 250 شركة مصرية من القطاعيين العام والخاص.



وأضاف السفير السويسري، إن الندوة استهدفت تعريف المنتج والمصنع المصري باحدث الاتجاهات الحديثة في تصنيع الغزول ورفع جودة المنتجات النسيجية ومتطلبات زيادة الانتاج والاختبارات التكنولوجية مما سيكون له اثر عظيم في تحسين البنية التكنولوجية والصناعية للمصانع المصرية العاملة في مجال الغزل والنسيج.


وأضاف لايتنر، أن الندوة والتي تقام علي مدار يومين تتضمن عقد لقاءات ثنائية بين الشركات السويسرية ونظيراتها المصرية لتعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات المصرية للاسواق السويسرية وتحسين المنتجات المصرية باستخدام التكنولوجيا السويسرية الرائدة في هذا المجال علي مستوى العالم.