عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«خبراء»: زيارة السيسي لأمريكا تعيد الأمل للسياحة.. «تسويق الصعيد»: دعاية بلا حدود.. «عبداللطيف»: زيارة تاريخية.. «البنودي»: فرصة ذهبية

الميزان

أعرب عدد من خبراء السياحة المصرية، عن تفاؤلهم بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة حاليا، مؤكدين أنها تحسن الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، لدى السائح الأمريكي، وتعيد العلاقات المصرية الأمريكية إلى وضعها الصحيح.


أضاف الخبراء أن لقاء السيسي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالبيت الأبيض، وهو لقاء القمة الأول منذ تولي ترامب رئاسة بلاده يناير الماضي، يستهدف تعزيز العلاقات بين الدولتين بعد فترة من التوتر في العلاقات بينهما خلال الفترة الماضية.


باب خير


أثنى الخبير السياحي محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحي بالصعيد، على زيارة الرئيس السيسي الحالية لأمريكا، مؤكدا أنها خطوة ممتازة لإعادة العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها، وتفتح باب الخير للسياحة المصرية.

أضاف عثمان أن السوق الأمريكية من الأسواق المهمة جدا لمصر، باعتبار أنه أحد صناع القرار السياحي، وهناك الكثير من الدول تتبع القرار الأمريكي.

وأكد أن الزيارة تعطي دفعه قوية لصناعة السياحة الثقافية، خاصة أن السائح الأمريكي هو الأعلى انفاقا حتى الآن، مشيرا إلى أن السياحة أصبحت مرتبطة جدا بالسياسة، علما بأن نجاح أية دولة سياسيا يعني بالضرورة نجاحها سياحيا وهو ما تقوم به مصر من خلال زيارة السيسي الحالية.


تسويق جيد


وصف عاطف عبداللطيف، عضو جمعيتي مرسى علم وجنوب سيناء، الزيارة بـ"التاريخية" كونها أول زيارة بعد ثورة يناير وتعتبر نقطة تحول في العلاقات المصرية الأمريكية، مطالبا بالاستفادة القصوى من هذه الزيارة وتسويقها سياحيا بشكل جيد.

وطالب «عبداللطيف»، بتدشين حملة إعلامية كبيرة بغرض التسويق الجيد وتسليط الضوء على الأماكن السياحية بمصر، وعمل دراسة كاملة لكل البورصات والمعارض السياحية الأمريكية، بتضافر وزارة السياحة والآثار والثقافة.

وشدد على دور وزارة الطيران، بوضع برامج تسويقية للسوق الأمريكية، كونه سوقًا واعدًا، وذلك باستغلال الزيارة استغلالا جيدا بعمل خطط طموحة للفترة المقبلة، ووضع برامج تحسن الصورة الذهنية المغلوطة عن مصر.

واقترح تقديم برامج سياحة الحوافز للمؤسسات الأمريكية الكبيرة والمصانع والشركات الأمريكية التي ترسل رحلات كثيرة لمصر، وجذب جزء من سياحة الحوافز العملاقة، حيث إن أقل جروب يتراوح ما بين 1000 إلى 2000 دفعة واحدة.


فرصة «ذهبية»


من جانبه، قال الخبير السياحي، مجدي البنودي، إن الزيارة تساعد في تحسين الصورة الذهنية المصرية لدى السائح الأمريكي، وتعد فرصة «ذهبية» لمصر للترويج للمنتج السياحي المصري، خاصة إذا كللت بالنجاح.

وطالب «البنودي»، هيئة تنشيط السياحة المصرية باستغلال الزيارة وعمل دعاية للسياحة المصرية وخاصة السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان.

أضاف أن نجاح التسويق الجيد للزيارة مع تصريح الرئيس الأمريكي ترامب بأن مصر دولة آمنة يساعد في تحسين الصورة الذهنية بالسوق الأمريكي الجنوبي والكندي.