عاجل
السبت 18 مايو 2024

«رجال الأعمال»: التعاون مع «تيدا» يستهدف الاستثمارات الأجنبية

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي

أكد محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، أن بروتوكول التعاون بين الجمعية والمطور الصناعى الصينى «تيدا»، يأتى فى إطار استكمال جهود الجمعية للترويج لفرص الاستثمار في مصر بصفة عامة، والاستثمار في المنطقة الصناعية الصينية بالعين السخنة بصفة خاصة.


وأضاف «يوسف»، في تصريحات صحفية، أن الجمعية قادرة على توفير الشريك الصناعى المناسب للمنطقة الصناعية الصينية وجذب الاستثمارات الأجنبية فى مختلف الدول إلى مصر وتوفير قاعدة البيانات عن فرص الاستثمار المتاحة وتعزيز آليات التعاون التجارى بين مصر ودول العالم، وذلك عن طريق شبكة العلاقات الدولية بالجمعية.


وتابع أن الصين شريك استراتيجي لمصر على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، موضحًا أن السوق المصري يتمتع بمميزات تؤهله أن يكون واعدًا بالنسبة للصين، فضلًا عن العلاقات المصرية المتميزة مع دول الشرق الأوسط وأفريقيا.


وأشار إلى أن مصر تعتبر بالنسبة للصين بوابة للدخول للأسواق الأفريقية ومختلف دول العالم وهو ما يعزز التعاون المشترك بين البلدين.


ونوه إلى ضرورة تطبيق نظام المقايضة بالعملات المحلية فى البلدين، مشيرًا إلى أن تبادل العملات المحلية سوف يعزز من حجم التجارة البينية وتخفيف الضغط على الشركات الصينية والمصرية في توفير العملة الأجنبية فى استيراد الخامات الخاصة بالتصنيع وهو ما يعزز من القدرة الانتاجية والنفاذ إلى مختلف الأسواق الواعدة للبلدين.