عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«القومي للاتصالات» يشارك في اجتماعات لجنة «الاتصالات الراديوية»

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي

يشارك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في اجتماعات لجنة الدراسات 7 التابعة لقطاع الاتصالات الراديوية في الاتحاد الدولي للاتصالات خلال الفترة من اليوم الثلاثاء حتى 12 أبريل بجنيف، سويسرا، قبيل وبعد اجتماعات فرق العمل 7B و7C و7D مباشرةً.


وتضطلع لجنة الدراسات 7 بالخدمات العلمية، بما في ذلك نظم العمليات الفضائية والبحوث الفضائية واستكشاف الأرض والأرصاد الجوية وأنظمة الاستشعار عن بُعد، بالإضافة إلى نشر واستقبال وتنسيق خدمات الترددات القياسية والإشارات الزمنية، بما في ذلك تطبيق التقنيات الساتلية على أساس عالمي، وتتكون لجنة الدراسات 7 من أربع فرق عمل.


يذكر أن مصر من أقدم الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات، ولها 16 جهة تحمل عضوية قطاعات الاتحاد وتنتمي جميعها إلى القطاع الخاص، كما أن مصر من الأعضاء المؤسسين في مبادرة الشراكة من أجل ربط العالم فيما تترأس فريق عمل المجلس المعني بقوانين الاتصالات الدولية. 


ويعتبر الاتحاد الدولي للاتصالات من أهم وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في تقنيات المعلومات والاتصالات، ومقره الرئيسي في مدينة جنيف السويسرية، وتتألف عضويته من 191 دولة وأكثر من 700 عضو وشريك من قطاعات مختلفة. ويتركز دور الاتحاد في تهيئة الأجواء لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات على مستوى العالم، كما يتولى تنظيم أحداث عالمية في مجال الاتصالات مثل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ومنتدى إفريقيا للاتصالات «تيليكوم إفريقيا».