عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«الميزان» تقدم 4 خطوات للحصول على وظيفة

الميزان

في ظل تزايد معدلات البطالة في مصر، خلال الفترة الأخيرة، تقدم «الميزان الاقتصادي» لقرائها، خاصة من الشباب، طرقاً جديدة للبحث عن وظائف مناسبة، تتوافق مع التعليم والخبرات، بعد أن أصبح الحصول على الوظيفة هدفًا أساسيًا لكل مصري.


ويغفل الباحث عن فرصة عمل أن التقنية والتكنولوجيا اختصرت الوقت، وغيرت الطرق التقليدية للبحث في مقرات الشركات، وعلى رأس مواقع توفير فرص العمل، يبرز موقع «لينكد إن»، كأفضل وأكبر موقع إليكتروني، يضم أطراف عملية التوظيف، الشركات الباحثة عن موظفين، والشاب الباحث عن فرصة عمل.


وتقدم «الميزان» خطوات إعداد حساب على «لينكد إن» الذي يعد شبكة تواصل مهنية للوصول للعمل في المجالات المختلفة، وهو أيضًا وسيلة تسويق لأي عمل ما لأن أصحاب العمل يتفاعلون مع المهتمين بخدماتهم.


1- قم بإنشاء بروفايل خاص بك

بعد الدخول على موقع لينكد إن سواء كان حسابك مجانيا أو مدفوعا، سيصبح بإمكانك انشاء صفحتك المهنية الخاصة، لذا تأكد من شمول المعلومات أن تمثل عملك أو خبراتك، والأشياء التي يمكن إضافتها هي أساسيات سيرتك الذاتية، مثل مكان الدراسة، الأعمال التي قمت بها، ملخص سيرة ذاتية، معلومات الاتصال، وروابط لموقعك أو مدونتك أو حساب فيس بوك وتويتر الخاص بك وغيرها، فهو سيرة ذاتية على الإنترنت بشكل رسمي.


2- تكوين شبكة علاقاتك

بعد أن تصبح صفحتك جاهزة للعرض، بإمكانك نشرها وبدء البحث عن «علاقات». و«العلاقة» هو شخص تعرفه أو تريد أن تعرف أكثر عنه على الموقع والفكرة من ذلك هي خلق روابط مباشرة عن طريق إضافة الأفراد في دائرة اختصاصك ثم التوسع بإضافة علاقاتهم.


تمكنك الشبكة من الحصول على توصيات أون لاين لقدراتك المهنية والشخصية. والتعرف على مدراء محتملين وزملاء في مجال تخصصك والبحث في منشورات الوظائف الحالية الموضوعة على الموقع من قبل الأعضاء وبإمكانك أيضًا البحث عن وظائف عن طريق الموقع، والفائدة الكبرى هي أن العديد من إعلانات الوظائف حصرية للموقع حيث تتطلب هذه الإعلانات عادة أن يكون لديك توصيتين أو أكثر على LinkedIn، ويمكنك أيضًا الاشتراك مع العديد من المجموعات التي تتوافق مع اهتماماتك والمشاركة في النقاشات فوجود مجموعة مشتركة بينك وبين مستخدم آخر هي إحدى الطرق التي بإمكانك أن تدعو أشخاص آخرين إلى شبكتك. تحوي كل مجموعة نقاش قائمة خاصة بها.


3- تحسين ظهور صفحتك في محركات البحث

هناك طريقة سريعة لتحسين ظهور صفحتك في محركات البحث وذلك لجعل عملية ايجاد صفحتك الشخصية أسهل

 اجعل لينك صفحتك باسمك

ذلك عن طريق اختيار Edit profile من قائمة بروفايل
بعد ذلك اختر Edit
ثم اختر Customize your public profile
بعد ذلك سيظهر لك مربع الحوار التالي، اضف اسمك للفراغ

4- رسائل التوصية على LinkedIn

تهدف إلى البقاء على اتصال مع العالم الخارجي، لتجد نفسك مرتبطا أكثر بكثير مما تخيلت من خلال رسائل التوصية وفائدتها الكبيرة.