عاجل
الأحد 12 مايو 2024

وزير البترول يوقع مذكرة تعاون بين مصر والأردن في مجال الطاقة

وزيرالبترول خلال
وزيرالبترول خلال توقيع مذكرة التعاون - ارشيفية

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى المؤتمر الدولى الثالث للطاقة الذى يعقد حاليًا بالأردن تحت رعاية الملك عبد الله الثانى رئيس الدولة بحضور العديد من وزراء الطاقة والكهرباء لدول العالم وقادة من المنظمات الدولية والبنوك والشركات التجارية العاملة فى قطاع الطاقة.

وعلى هامش أعمال المؤتمر تم توقيع مذكرة تعاون بين مصر والأردن في مجال الطاقة بشكل عام وقطاع الغاز الطبيعى بشكل خاص، حيث قام بالتوقيع كلًا من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور إبراهيم سيف وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى.

شهد توقيع مذكرة التعاون الدكتور هانى الملقى رئيس الوزراء الأردنى، وتشمل مجالات التدريب ونقل الخبرات المصرية فى مجال الغاز الطبيعي وإعادة تصدير الغاز الطبيعى للدول المستهلكة في المنطقة من خلال البنية التحتية الموجودة فى البلدين وكذلك استخدام وحدات التغييز في منطقتى السخنة والعقبة فى الحالات الطارئة وأثناء فترات الصيانة لتغطية جانب من احتياجات البلدين من الغاز ويعتبر هذا التعاون  نموذجًا ناجحًا للتكامل العربى والتعاون فى مجالات الطاقة.

وأكد المهندس طارق الملا عقب التوقيع على ضرورة نقل الخبرات المصرية في مجال البترول والغاز للأردن من خلال شركات البترول المصرية التى بدأت تفعيل المشاركة من خلال توصيل الصناعات والمنازل والسيارات بالغاز الطبيعي.