عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«السفير الصيني»: 550 مليون دولار حجم استثماراتنا في «طريق الحرير»

الميزان

قال السفير الصيني بمصر إن مبادرة طريق الحرير لاقت دعمًا إيجابيا منذ طرحها، موضحًا أنه تم التوقيع على المبادرة من قبل 40 دولة، بهدف خلق المزيد من الفرص الاستثمارية وخلق فرص العمل.


وأضاف السفير، خلال كلمته بمؤتمر طريق الحرير أن حجم الاستثمارات الصينية على دول الحزام بلغت إلى 550 مليون دولار أمريكي حتى الآن، موضحًا أنه تم إنشاء بنك الاستثمار الأسيوي للعمل في مشروعات البنية التحتية بكافة مناطق دول الحزام.


وتابع أن المبادرة خرجت من الصين ولكنها للعالم بأسره وليست الصين وحدها، مؤكدًا على سعي الصين لدفع التعاون وتطبيق استراتيجيات التنمية في كافة الدول الموجودة على الحزام والطريق.


وأشار إلى أن الصين تسعى لتشكيل شبكة تعاون قائم على المنفعة المتبادلة وتطوير المشروعات واتخاذ السياسات اللازمة وصولا لهذا الهدف، موضحًا على أن علاقات الصين بمصر تعتبر نموذجَا جيدًا لعلاقات التعاون، ومصر قدمت الدعم الكامل لتفعيل المبادرة وفي المقابل الصين تقدم كافة أشكال الدعم لمصر.


وتابع أن اجتماع اليوم هو الأول لأعضاء الاتحاد منذ إنشائه، مؤكدًا على أن الصين ترحب بمشاركة كافة الأطراف في مبادرة الحزام والطريق والسعي المشترك لتحقيق التنمية، قائلًا «نحن على يقين بأن الاتحاد سيسعى لتحقيق التنمية المشتركة لكافة الدول الأعضاء».