عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

غدًا.. انطلاق مؤتمر «طريق الحرير» بمشاركة 14 دولة

الميزان

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين مؤتمر «الاستثمار الصناعي والتجاري لتجمع دول حزام وطريق الحرير»، غدًا السبت، بعنوان «مصر بوابة طريق الحرير»، وذلك بمشاركة 14 دولة.

وقال محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن هدف الجمعية من تنظيم المؤتمر هو تحقيق الاستفادة القصوى من المبادرة التي أطلقها الرئيس الصينى فى 2013، وانضمت إليها مصر في الفترة الأخيرة.


وأضاف «يوسف»، في تصريحات صحفية، أن الجمعية تستهدف تحقيق أقصى استفادة من جذب الاستثمارات الصينية التى أعلنت عنها الصين مؤخرًا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.


وأكد ًعلى أهمية إبرام مصر العديد من الاتفاقيات التجارية مع أعضاء الاتحاد، خاصة وأن قناة السويس ستكون مركزًا رئيسيًا ومحوريًا لطريق الحرير والذي يمر عبر المحيط الهندي والبحر الأحمر وقناة السويس، ثم وصولًا إلى مختلف الأسواق العربية والأفريقية والأوروبية.


وكانت الصين قد أعلنت اعتزامها زيادة حجم استثماراتها فى الدول العربية من 400 مليار دولار حاليًا، إلى 600 مليار دولار، باللإضافة إلى زيادة حجم استثماراتها في الدول الأفريقية من 240 مليار دولار، إلى 400 مليار دولار خلال السنوات المقبلة وهو ما يدل على أن مصر بوابة طريق الحرير للمنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا.