عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

منظم رحلات أمريكي: نحتاج مزيداً من الدعاية الحسنة عن الوضع الأمني بمصر

صورة ارشيفية - الميزان
صورة ارشيفية - الميزان الاقتصادى

وجه توم هارينجتون، أحد منظمي الرحلات السياحية بالولايات المتحدة إلى مصر، رسالة مفادها أن مشكلة السياح الأمريكان بدأت مع مصر عندما تم الإعلان عن بلاغات الحظر إلى سيناء، بدعوى عدم وجود الأمن والأمان، ما أسهم في تراجع السياحة الأمريكية لمصر.


وأضاف خلال لقائه ببرنامج «عالم بلا حدود» المذاع على قناة الحدث اليوم، مع الخبير السياحي عاطف عبداللطيف، أن هناك مستقبلاً مشرقاً لمصر ويجب الدعاية لها وتمنى أن يرى دعما اكثر من وزارة السياحة لأن هناك سوء فهم كبيراً بالنسبة للوضع الأمني في مصر مؤكدا أن هذا منافٍ تماما لما يراه هنا كل مرة يزور فيها مصر.


وشدد توم على ضرورة توفير المزيد من الدعم للدعاية عن مصر وأنه يعتقد أن مصر لديها مستقبل باهر في قطاع السياحة ولكن نريد الدعم والمساعدة لجذب الشعب الامريكي الذي لديه اهتمام كبير بزيارة مصر والشرق الاوسط والاراضي المقدسة ولتأكيد ان مصر آمنة وبها الكثير من التراث الديني وخاصة المهتمين بالسياحة الدينية ولابد من القضاء على مشكلة الخوف من عدم الامن وهذا يحتاج الى الترويج لمصر وما تتمتع به من أمن واستقرار.


أشار إلى أنه خلال الـ22 عاما الماضية لم ير أي إعلان في الولايات المتحدة يدعو لزيارة مصر ومعالمها السياحية، والمعلومة الوحيدة التي كانت تصل الى المواطن الامريكي عن مصر هي من خلال تحذيرات السفر التي تضعها الحكومة بشكل عام وأصبح الشعب الأمريكي لديه احساس بعدم الأمان في مصر.


وأوضح توم أن شركته أنتجت العديد من الأفلام الدعائية عن مصر وانهم مهتمون بمصر والدعوة الى زيارتها وأن مصر لديها الكثير ليراه السائحون ويرى ان مصر تسير في الطريق الصحيح ونحن سعداء جدا لنكون جزءاً من الدعاية لمصر وتراثها وتاريخها وحضارتها وثقافتها.