عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

«ابني» تحتضن مشروعًا جديدًا لتوفير رسوم التجوال

صورة ارشيفية - الميزان
صورة ارشيفية - الميزان الاقتصادى

استقبلت حاضنة الاعمال «ابني» أحد مبادرات جمعية اتصال، ثلاثة عشر مشروعا جديدا لشركات ناشئة فى مجال إنترنت الاشياء، وهو التخصص الذى تقوم بالتركيز عليه هذا العام كأحد الاتجاهات الحديثة لتطبيقات واستخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الامور الحياتية، خاصة بعد انتشار خدمات وتطبيقات الجيل الرابع.


صرح حازم الطحاوى، رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال، أن «ابني» تعد حاضنة الأعمال الاولى من نوعها المختصة فى مجال الأجهزة والمكونات فى مصر، وأعرب عن سعادته بالتواصل مع شباب صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرين، مؤكدًا توفير الدعم الكامل لإنشاء شركتهم.


وكان من ضمن المشروعات الفائزة، فكرة رائدة لشركة Voxera، والتي انتجت جهاز يوفر تكاليف رسوم التجوال المدفوعة حول العالم، وهو جهاز يسمح للمسافرين باستخدام شريحة الهاتف المحمول المحلية الخاصة في جميع أنحاء العالم دون أي رسوم للتجوال.


وقال عمرو الجبالي، مؤسس شركة Voxera، إن أبحاث جونيبر تؤكد أن شبكات الهاتف المحمول حققت إيرادات قدرها 57 مليار دولار في عام 2013 من رسوم التجوال، وستصل إلى 90 مليار دولار العام القادم 2018، وكان هذا هو الدافع لتقديم حلول تقوم بتوفير بديل لهذه الخدمة اعتمادا على الشريحة المحلية واستخدامها خلال السفر للخارج بدون سداد رسوم التجوال المكلفة والباهظة، خاصة للاشخاص الذى تتطلب اعمالهم التواصل المستمر عبر الهاتف سواء من خلال الخدمات الصوتية او البيانات.


ومن خلال الحضانة سيتم التركيز على إنتاج الجهاز والترويج له وايجاد تطبيقات وحلول أفضل، تقوم بتغيير شكل الاتصالات خلال السفر لمن يستخدم هذا الجهاز الجديد.