عاجل
السبت 18 مايو 2024

«أحمد البحيرى».. مهندس شبكات «المصرية للاتصالات»

أحمد البحيري- الميزان
أحمد البحيري- الميزان نيوز

بدأ مسيرته في المصرية للاتصالات كعضو بمجلس الإدارة ممثلًا عن الحكومة في ابريل 2016، واختاره مجلس إدارة الشركة في تشكيله الجديد، لمنصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، خلال الجلسة التي عقدها الثلاثاء.


حصل أحمد البحيري على بكالوريوس العلوم في هندسة الاتصالات من جامعة الإسكندرية عام 1994، وماجستير هندسة الاتصالات المتنقلة عام 1997، وماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.


بدأ «البحيري» مسيرته المهنية كمهندس تصميم لشبكات الهاتف المحمول في شركة «الكاتيل» وأسهم في إنشاء البنية التحتية لأول شبكة للهاتف المحمول في مصر خلال الفترة من 1995 إلى 1998، ثم انتقل لشركة «أورنج مصر» –موبينيل سابقا- خلال الفترة من يوليو 1998 حتى أغسطس 2007، وعمل كمدير لتطوير الشبكات حتى انضمامه إلى الادارة التنفيذية كنائب لرئيس تطوير التكنولوجيا والمنتجات.


وفى سبتمبر عام 2007 أسس «البحيرى» مجموعة شركات لتقديم خدمات الهاتف المحمول منها «تليكوماكس» لشبكات البنية التحتية و«تليكوماكس» لتطوير الشبكات و«تليكوماكس» لتطوير البرمجيات والتطبيقات.


أسس «البحيرى» في عام 2014، شركة «فكرة» للحلول التكنولوجية لتنمية المجتمعات الأفريقية بمجالات البنية التحتية والطاقة والمياه، وشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة حتى ديسمبر 2015.