عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«خدمة العقارية» تنفذ كمبوند على مساحة 25 فدانًا بـ«العلمين»

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي


أعلن المهندس أيمن أنيس، رئيس مجلس إدارة شركة خدمة للتنمية والتطوير العقاري، بدء تنفيذ كمبوند على مساحة 25 فدانًا، بمدينة العلمين، مكون من 1800 فيلا مصيفية، تبدأ مساحتها من 400 متر، موضحًا أن الشركة نفذت كمبوند بمرسى مطروح على مساحة 120 فدانًا، ويتكون المشروع من 2400 وحدة مصيفية «شاليهات وفلل».


أضاف أنيس، في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، أن الشركة تهتم فقط بالمشاريع المصيفية وليست السكنية، مشيرا إلى عدم وجود نية لدى شركته للحصول على أراضٍ بالعاصمة الإدارية، وذلك بسبب بعدها وقلة الطلب عليها وتخوف بعض الشركات من الاستثمار بها.


أشار إلى أن النصف الثاني من 2017 سيشهد انفراجة في السوق العقارية وانتعاشاً في حركة البيع والشراء، مشيرًا إلى أن أكثر الأشخاص إقبالًا على الشراء هم الذين لديهم رغبة في السكن وليس للاستثمار لأن ارتفاع الأسعار زاد مخاطر الاستثمار في العقارات.


أوضح رئيس مجلس إدارة شركة خدمة للتنمية والاستثمار العقاري، أن انخفاض الدولار لا يؤثر على أسعار العقارات كما يظن البعض، لأن العقارات لم تزد بنفس زيادة سعر الدولار أمام الجنيه، مؤكدًا أنه من الممكن أن يساعد في ثبات الأسعار فقط وليس انخفاضها.