عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

«نصر» تشهد توقيع تمويل «محطة الرياح» مع بنك الاستثمار الأوروبي بـ 115 مليون يورو

نصر تشهد توقيع اتفاق
نصر تشهد توقيع اتفاق التمويل الخاص بمشروع محطة الرياح

شهدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الثلاثاء توقيع اتفاق التمويل الخاص بمشروع محطة الرياح بخليج السويس بين محمد موسى عمران، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وهاينز اولبرز، مدير إدارة دول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبى بقيمة 115 مليون يورو.


حيث يساهم عدد من الشركاء الأوروبيين في التنمية وهم الوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الألمانية للتنمية بإجمالى مبلغ 345 مليون يورو فى تمويله، ويساهم بنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 115 مليون يورو.


وأوضحت أن هذا المشروع جزء لا يتجزأ من الاستراتيجية الوطنية للتوسع في توليد الطاقة المتجددة وتحقيق حصة 20% من اجمالى الطاقة المنتجة بحلول عام 2020، ويهدف للمساهمة في تأمين امدادات الكهرباء في مصر من حيث زيادة القدرة المركبة والمساهمة في التخفيف من آثار تغير المناخ من خلال تطوير طاقة الرياح.


من جانبه، أكد هاينز أولبرز، مدير إدارة دول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبى، على رغبة البنك في تطوير العلاقات مع مصر على كافة المستويات وخاصة المستوى الاقتصادي والاستثماري الذي سيتم من خلاله تنفيذ عدد من المشروعات التي تخدم أولويات مصر لهذه الفترة منها دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية علي المستوي المحلي.


وأشار إلى أنه من المنتظر أيضا قيام البنك بتوقيع عقد تمويل مع بنك مصر بقيمة 500 مليون يورو تهدف المساهمة في تمويل عمليات تطوير القطاع الخاص وتشجيع البنوك على الاهتمام بدعم ومنح المشروعات الصغيرة والمتوسطة التمويل اللازم لها.