عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«المصرف المتحد» يعلن استراتيجية تنمية مشروعات الـ«SMEs»

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز


قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن استراتيجية البنك تستهدف تعميق دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل والقضاء على مشكلة البطالة، خاصة مع اعلان رئيس الجمهورية مبادرة تخصيص 200 مليار جنيه لتنمية هذا القطاع الواعد.


أضاف «القاضى»، أن استراتيجية البنك تعتمد على عدة محاور، أولها يهتم بإنشاء قطاع متخصص لتمويل الصناعات الصغيرة والمتوسطة، ويدار بفكر وأسلوب علمي معاصر وفقا لأحدث المعايير ونظريات الإدارة الحديثة لضمان توفير التمويل اللازم لدعم وتنمية هذا القطاع الإستراتيجي والذي يمثل 70% من الاقتصاد المصري.


أوضح، أن المحور الثاني يتمثل في تأهيل فريق العمل علميا وعمليا لتولي مهمة تعظيم الاستفادة من هذا القطاع الواعد، فضلا عن طرح برامج عمل متخصصة لخدمة شريحة عريضة من العملاء بمختلف نشاطاتهم وتقديم الاستشارات الفنية التي تضمن للعملاء أفضل الطرق الاستثمارية لزيادة وتنمية ونجاح مشروعاتهم.


أشار إلى أن المحور الثالث يسعى لدراسة احتياجات العملاء بمختلف محافظات الجمهورية وبالتحديد محافظات الدلتا والصعيد، حيث إن هذه المناطق تعتمد بشكل كبير على النشاط الزراعي والانتاجي بجميع مراحله، لافتا إلى أن الصناعات القائمة بقطاع الزراعة، تتميز بتشغيل عدد كبير من المواطنين نظرا لطبيعة النشاط نفسه كما تقوم على أساسة مجموعة من الخدمات منها النقل وصناعات التعبئة والتغليف والتوزيع. 


وفيما يتعلق بالمحور الرابع، قال «القاضي»، إنه يستهدف توجيه الطاقة الإنتاجية لشباب مصر لدعم خطط التنمية والمشروعات الاستراتيجية للدولة وفقا لرؤية 2030، من خلال توفير منظومة متكاملة من الحلول المصرفية المبتكرة والتي تدعم خطط التنمية الشاملة.