عاجل
السبت 27 أبريل 2024

«كريم عوض»: هيرمس تتخارج كليا من بنك «الاعتماد اللبناني» قريبا

كريم عوض- ارشيفية
كريم عوض- ارشيفية -الميزان الاقتصادى

أكد كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، أن الأوضاع الراهنة في أسواق المنطقة، ولا سيما تعويم الجنيه في السوق المصري، تستدعي التأقلم مع الواقع الاقتصادي الجديد بالأسواق التي تعمل بها الشركة.


وأضاف أن الشركة تواصل تنفيذ خطة التخارج من الحصة المتبقية من أسهم بنك الاعتماد اللبناني ويأتي ذلك على خلفية قيام الشركة ببيع حصة الأغلبية من أسهم البنك، ومن ثم التوقف عن تجميع نتائجه اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2016، حيث قامت الشركة ببيع حصة إضافية تبلغ 1% من أسهم البنك خلال الربع الأخير لتصل حصتها إلى 15.1% بنهاية عام 2016.


واستكمل «عوض» أن الشركة عكفت على تطبيق التدابير الحازمة لإعادة هيكلة نفقات الشركة خلال الربع الأخير من عام 2016 عبر العديد من سياسات إعادة هيكلة المصروفات سعيًا للتأكد من توافر المرونة اللازمة لإدارة الشركة.


وعلى هذه الخلفية شهد صافي الربح التشغيلي نموًا قياسيًا بنسبة 568% ليبلغ 2.1 مليار جنيه خلال عام 2016. وبلغ هامش صافي الربح 53% في ضوء نمو إجمالي الإيرادات بما يتجاوز معدل ارتفاع المصروفات التشغيلية خلال عام 2016.


وأضاف عوض أن عام 2016 كان بمثابة نقطة تحول محورية بمسيرة المجموعة المالية هيرميس، حيث أحرزت الشركة تقدمًا ملحوظًا في تنفيذ استراتيجيتها المكونة من 6 محاور رئيسية، تركيزًا على فريق العمل وترسيخ المكانة التنافسية للشركة مع تنويع الأنشطة وباقة المنتجات والخدمات المقدمة وتنمية النطاق الجغرافي لأعمال الشركة وتعظيم معدلات الربحية.