عاجل
الخميس 16 مايو 2024

5 أسباب تمنعك من زيارة «مول مصر»

مول مصر / صورة ارشيفية
مول مصر / صورة ارشيفية

«مول الأكابر».. شعار أطلقه الكثيرون علي المشروع الاستثماري الضخم المملوك لمجموعة «الفطيم» الإماراتية، والمعروف بـ«مول مصر»، وقد أعلنت المجموعة أنه من أكبر مشروعاتها في السوق المحلية على أرض مصر بحجم استثمارات يصل إلي 23 مليار جنيه.



افتتح «مول مصر» أوائل الشهر الجاري، وشهد إقبالا كثيفا فى أيامه الأولى، علي خلفية حملة دعائية ضخمة، عبر جميع الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي، ولكن سرعان ما تراجع الإقبال الكثيف إلى متوسط أو أقل من المتوسط، لأسباب كثيرة، ربما كان أبرزها مستواه الكبير الذى لا يناسب قطاعات كبيرة من المصريين، الذين يعيش أكثر من نصفهم فى مستويات فقيرة أو شديدة الفقر، بحسب التقارير الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.


«الميزان الاقتصادي».. زار «مول مصر»، وتجول بين قطاعاته المتعددة، وانتهى إلى أن هناك 5 أسباب تقنعك بعدم التفكير فى زيارة المول الأضخم فى مصر، وهذه الأسباب هى:

«سكاي مصر»
القطب الشمالي المصري، أو مدينة «سكاي مصر»، وهي الأولي من نوعها في مصر للتزحلق علي الجليد وسط درجة حرارة تصل إلى 3 درجات تحت الصفر، تلك التجربة المثيرة والجديدة علي المصريين، ومن منا لا يرغب في تجربته، ولكن أسعاره المبالغ فيها، سوف تحول بينك وبين دخوله، حيث تتراوح أسعار التذاكر بين 300 إلى 900 جنيه، وهو الأمر الذى قد يصيب أطفالك بحالة من الإحباط والشعور بالدونية وهم يشاهدون أبناء الطبقة الغنية أثناء الاستمتاع به.


«أسعار باهظة»
في الوقت الذي نرى فيه زحام المواطنين أمام أكشاك بيع اللحوم المجمدة، ومنافذ السلع التابعة للقوات المسلحة، طمعا في الحصول علي كيلو جرام من السكر، أو عبوة زيت مدعمة، لتجد أثناء تجولك في «كارفور» المركز التجاري الكبير بـ«مول مصر»، سلعا لا تتناسب أسعارها مع دخل المواطن المطحون مثل بيض النعام، حيث يصل سعر البيضة الواحدة إلى 90 جنيها، وغيره من السلع الترفيهية التي يقبل على شرائها الأغنياء، بالإضافة إلي محلات الملابس باهظة الثمن، من أشهر وأرقي الماركات العالمية والقطع المميزة، التي خصصت من أجل «أولاد الذوات» فقط.


«أماكن الاستراحة»
عند تجوالك في المول الكبير الذي تبلغ مساحته 165 ألف متر مربع، لن تجد مقاعد تستريح عليها، حتى تكون مجبرا على التوجه إلى الكافيهات، التي تفرض عليك ما يسمي بـ«المنيمم تشارج »، مما يجعلك تتخطى الحد المسموح لميزانيتك.




«السينما»
أسعار تذاكر دور العرض السينمائى فى «مول مصر» مبالغ فيها كثيرا، علي عكس دور العرض بوسط البلد والمولات المشابهة، حيث يتراوح سعر تذكرة سينما «جولد»، التى توفر لك إمكانية طلب الطعام لتتناوله داخل القاعة، مع وجود مقاعد يمكن فردها، بين 125 إلى 150 جنيها، فيما يتراوح ثمن تذاكر سينما 4dx، التى تتميز بتوافر مؤثرات صوتية، بين 120 إلى 145 جنيها، وهناك سينما max التى تتميز بوجود أكبر شاشة في الشرق الأوسط، وتتراوح أسعارها بين 90 إلى 100 جنيه، بالإضافة إلي سينما الأطفال، التى تصل سعر تذكرتها إلى 75 جنيها.


وإذا كنت لا ترغب في الخروج من المنزل على الإطلاق، فيمكنك الاستمتاع 
 باستخدام خدمة VPN لتجاوز القيود الجغرافية..