عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

«مصر للطيران» تصل لأعلى معدلات السلامة الجوية

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي

أعلن صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وصول أسطول طائرات شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية اكسبريس وشركة مصر للطيران للشحن الجوي لأعلى معدلات السلامة الجوية في التقييم بمعدل RATIO 0.42.


يذكر أنه عند بداية تطبيق البرنامج في الاتحاد الأوروبي كانت الـRATIO لشركة مصر للطيران تخطت 2.6، وهو ما يعد نسبة حرجة في ذلك الوقت، وفقًا لبرنامج تفتيشات السلامة للطائرات غير الأوروبية، وكانت النتيجة المشرفة بسبب نظام صارم للسلامة والجودة يقوم به فريق من العاملين في الشركة للمراجعة والتفتيش على الطائرات لضمان ترحيلها دون أي ملاحظات.


وأضاف «مسلم»، أنه عند بداية تطبيق البرنامج في بدايات هذا القرن كانت بعض شركات الطيران مهددة بعدم النزول في مطارات أوروبا أو حتى الطيران فوق أجوائها وشركات أخرى تم إيقافها بالفعل، وحظرها من دخول أوروبا نهائيا.


وتقدم «مسلم» بالتهنئة للعاملين في مختلف شركات مصر للطيران على جهودهم في اجتياز الإجراءات، التي جاءت في توقيت مهم يشهد العديد من المتغيرات والإجراءات لتعزيز سلامة النقل الجوي معربًا عن سعادته بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه مصر للطيران في اجتياز هذه الإجراءات مقارنة بأعوام سابقة.


يذكر أن البرنامج جزء من برنامج الاتحاد الأوروبي لتأمين سلامة الطيران المدني، ولا يمكن لجميع شركات الطيران على مستوى العالم التي تُسير رحلات من وإلى أوروبا الاستمرار في تشغيل هذه الرحلات بدون اجتياز إجراءات الـSAFA.