عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

«معلومات الوزراء» و«تحيا مصر» يوقعان بروتوكول تعاون

صورة من التوقيع -
صورة من التوقيع - ارشيفية - الميزان الاقتصادى

وقع اليوم الأحد الموافق 26 مارس، المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، ومحمد عشماوي، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، بروتوكول للتعاون المشترك بين الجهتين وذلك بالمقر الرئيسي لمركز المعلومات.


يأتي توقيع البرتوكول في إطار الدور المحوري الذي يقوم به مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لتمكين ودعم مؤسسات الدولة المختلفة، وتطوير الخدمات التي تقدمها من خلال استخدام آلياته وأدواته ما بين تحليل للمعلومات ودعم القرار بهدف تحقيق أفضل النتائج في أقل وقت ممكن بما يصب في النهاية في مصلحة المواطن المصري.


وتضمن البروتوكول عدة مجالات للتعاون المشترك منها التعاون بين الطرفين في تطوير النظم والإجراءات التي تؤثر إيجابًا في مشروعات كل طرف، فضلًا عن تبادل الخبرات والاستشارات في مجالات التعاون المشتركة، وإعداد برامج تنفيذية ومشروعات أخرى يتفق عليها الطرفين في إطار عمل هذا الاتفاق.


كما نص البروتوكول على أن يتولى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، توفير البيانات والمعلومات والخرائط المتاحة الخاصة بالمشروعات محل الاتفاق حسبما يتم الاتفاق عليه، وكذلك إعداد وتنفيذ استطلاعات رأي عام ومسوح ميدانية في مجالات التعاون المشتركة، فضلًا عن إعداد دراسات تختص بالموقف الاجتماعي والاقتصادي للدولة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.


على الجانب الآخر يتولى صندوق تحيا مصر، التنسيق مع كافة المحافظات والجهات المعنية لتسهيل مهمة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وكذلك تقديم المعلومات والبيانات ذات الصلة والتي قد يحتاجها المركز للقيام بمهامه، فضلًا عن إعداد وتنفيذ برامج تدريبية وتخصصية في المجالات الإدارية والفنية حسبما يتم الاتفاق عليه بين الطرفين.