عاجل
السبت 18 مايو 2024

يونيو المقبل.. انطلاق مؤتمر «السياحة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»

كلية السياحة وإدارة
كلية السياحة وإدارة الفنادق بالجامعة اللبنانية

أعلنت كلية السياحة وإدارة الفنادق بالجامعة اللبنانية، تنظيم مؤتمرا تحت عنوان «السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: التحديات والفرص»، بمنطقة المتحف يومي ٢٩ و٣٠ يونيو المقبل، ويقام المؤتمر تحت رعاية وزارة السياحة اللبنانية، ووزير السياحة اللبناني أفاديس كيدانيان، وبالتعاون مع اتحاد خبراء السياحة العرب، برئاسة خالد الرشيد.


ويناقش المؤتمر، الوضع السياحي الغير مستقر في المنطقة والمشاكل التي يواجهها هذا القطاع وأبعادها وتأثيراتها على المنظومة الوطنية، كما يتناول المؤتمر موضوع التناقضات السياحية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع قراءة تحليلية للوضع السياحي في لبنان والإجراءات المتخذة في هذا الخصوص.


وتتناول الجلسة الأخيرة للمؤتمر، دور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي المؤثر على السياحة بما يبثه الإعلام المسؤول وغير المسؤول في هذا المجال، حيث يختتم المؤتمر برحلة إلى مدينة جبيل التاريخية مع غداء على المرفأ التاريخي.


يشارك في المؤتمر خبراء سياحة من دول إسبانيا، فرنسا، الأردن، السعودية، تركيا، لبنان يمثلون كليات سياحة ومنظمات سياحية وقطاعات سياحية أخرى كالمطاعم والفنادق والبلديات بالإضافة إلى وجوه إعلامية بارزة عملت على تنشيط السياحة من خلال برامج سياحية متخصصة.