عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«سحر نصر»: الحكومة تعتبر التنمية المستدامة هدفا شاملا

صورة ارشيفية - الميزان
صورة ارشيفية - الميزان الاقتصادى

أكدت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أن مصر لديها خطة عمل قوية لتنفيذ اهداف التنمية المستدامة، موضحة أن الحكومة المصرية تعتبر التنمية الشاملة والمستدامة قيمة دستورية جوهرية وهدفا شاملا.


وأشارت «نصر» على هامش مشاركتها، اليوم الأحد، بورشة عمل البنك الدولى حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بحضور ممثلين من السويد والأردن ولبنان.


أن مصر اتخذت زمام المبادرة بعرض تقرير عن إنجازاتها فى مجال تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة كأحد 22 دولة رائدة فى هذا المجال، من بينها دول متقدمة مثل فرنسا، ألمانيا وبولندا، وكوريا، والصين، بالإضافة إلى 6 دول أفريقية من بينها مصر، وتوجو، وسيراليون، والمغرب، ومدغشقر وأوغندا.


وذلك أثناء مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة رفيع المستوى الذى تم عقده فى نيويورك فى يوليو 2016، وتمثل هذه المشاركة انعكاسا للإرادة السياسية القوية والالتزام الواضح بالبرنامج الطموح الذى يقوم على تبادل الخبرات بين الدول ويسعى إلى تحقيق تكامل إقليمى وتعزيز الشراكة بين الدول الأفريقية لتحقيق مستقبل أفضل.


وأضافت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مصر تقوم بالاستثمار فى الثروة البشرية والقدرات المؤسسية، والتى تعد ركائز أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة، حيث يتطلب تنفيذ رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة بنجاح.