عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

7000 مدينة تشارك في ساعة الأرض.. اليوم

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

تشارك 7000 مدينة في مبادرة ساعة الأرض اليوم، وتتضمن المبادرة إطفاء الأضواء الكهربائية لمدة ساعة في 7000 مدينة في 172 دولة الساعة 8:30 مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي، بهدف التشديد على ضرورة اتخاذ إجراءات بشأن التغير المناخي وتوفير الطاقة.


وتشارك أستراليا من خلال المباني الشهيرة لها بسيدنى، مثل دار الأوبرا وجسر الميناء ومتنزه لونا بارك ومبنى مجلس المدينة وبرج تاور آي، إضافة إلى مشاركة شخص من بين كل أربعة وذلك وفقا لبحث علمى لكشف نتائج توفير الطاقة.


وتشمل القائمة الدولية بعض أشهر ناطحات السحاب في العالم والمباني التاريخية، ومنها أطول مبنى في العالم وهو برج خليفة في دبي، وساعة بيج بن ومقر البرلمان في لندن، ومدرج الكولوسيوم في روما، والمسجد الأزرق في إسطنبول، وبرج إيفل في باريس، والكرملين والميدان الأحمر في موسكو.


وتتضمن المشاركة المصرية في الفعاليات، إطفاء أنوار الأهرامات، العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع، والمتحف المصري، وتشارك الإسكندرية بإطفاء أضواء قلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية، كما تتضمن مشاركة مدينة الأقصر بإظلام المعابد الأثرية.


يذكر أن الصندوق العالمي للحياة البرية له الفضل فى اطلاق مبادرة ساعة الأرض اضافة الى إطلاق مبادرات بيئية أخرى متنوعة مثل الإعلان في عام 2013 عن متنزه بحري في المياه قبالة الأرجنتين تبلغ مساحته 3.4 مليون هكتار وزرع غابة في أوغندا وحظر المواد البلاستيكية الرخوة في جزيرة جالاباجوس.