عاجل
السبت 11 مايو 2024

«الصحة» تعلن توفير حُقَن «أنتى آر أتش»

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صرف حقن «أنتى آر أتش» للسيدات الحوامل، عبر مراكز الدم الإقليمية التابعة لخدمات نقل الدم القومية، بجانب صرفها منافذ الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا».


أشارت «الصحة»، في قرارها اليوم السبت، أن البيع سيكون من خلال أقسام الصرف بالمراكز الإقليمية، والذي يبلغ تسعيرته الجبرية 720 جنيها، موضحه أنه تم ضخ 1800 حقنة للسيدات الحوامل فى فروع المركز القومى لنقل الدم.


وكان الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، أعلن القرار رقم 155 لسنة 2017، والخاص بوضع ضوابط صرف مستحضرات anti RH، موضحًا أنه لا يجوز صرف مستحضرات حقن «أنتى أر أتش» إلا بعد تقديم مستندات لنتائج تحليل تفيد بأن الأر أتش للأم سالب وللأب موجب، بالإضافة إلى إخطار ولادة أو شهادة ميلاد الطفل.


وأوضح «عماد»، أنه بالنسبة لحالة السيدات الحوامل فإنه يتم تقديم تقرير طبي معتمد ومختوم من الطبيب المعالج ومدير المستشفى الذي دخلت إليه الحامل، بالإضافة إلى صورة من قسيمة الزواج والرقم القومي للزوج والزوجة.


أضاف أنه لا يجوز صرف مستحضرات «أنتى أر أتش»، إلا من خلال منافذ الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» ومنافذها المعتمدة في المحافظات، بالإضافة إلى مراكز الدم الإقليمية التابعة لخدمات نقل الدم القومية التابعة لوزارة الصحة والسكان بالمحافظات.