عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«الميزان» تبنت القضية.. «oppo» تغلق ملف العمولة مع تجار المحمول

الميزان

حصلت الميزان الاقتصادي، على نسخة من العقود الموزعة بالعمولة، التي عقدها تجار المحمول والموزعين، مع شركة أوبو، بعد ان استجابت الشركة لمطالبهم، لحل أزمتهم مع الضرائب.


ونشرت الميزان في تاريخ 11 مارس، تقريرًا بعنوان الضرائب تشعل أزمة بين التجار و«oppo»، حيث كانت هي الشركة الوحيدة التي لم تمنح التجار عقد موزع بالعمولة، على الرغم من أن جميع شركات المحمول تعطي التجار هذا العقد، حيث إن العقد يعفي التجار من جزء كبير من الضرائب.


للمزيد اقرأ انفراد «الميزان»

«الضرائب» تشعل أزمة بين تجار المحمول و«OPPO»



وأعطى الموزعون مهلة لشركة «OPPO»، حتى 15 مارس، لإنهاء المشكلة الخاصة بعقود التوزيع، ليتمكنوا من تقديم الإقرار الضريبي، مهددين بالتوقف عن التعامل مع الشركة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

اقرأ: «OPPO» ترد على «الميزان»

«Oppo» ترد على ما نشرته «الميزان» حول أزمة «الموزعين والضرائب





وقالت الشركة فى رد علي ما نشرته «الميزان الاقتصادي»: «إنه فى إطار حرص الشركة على توطيد العلاقات بينها وبين الموزعين والتجار فى السوق المصرية، التقى المسؤولون بمكتب مصر بمحمد المهدي، الرئيس الشرفي لنقابة الاتصالات والمحمول للتعرف على مطالبهم فى محاولة للوصول إلى صيغة ترضى كافة الأطراف وتحقق مصالح الطرفين مشيرة إلى إن الموزع والتاجر والشركة جزء من منظومة عمل واحدة».


لمزيد اقرأ: «OPPO» تستجيب لما نشرته الميزان

استجابة لما نشرته «الميزان».. oppo تُنهي الأزمة مع التجار





واستجابت الشركة لمطالب التجار وطلبت منهم جميع الاوراق اللازمة لإنهاء العقود الموزعة بالعمولة، وبالفعل تم إبرام العقود مع تجار المحمول في بعض المناطق.