عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

فتح باب الترشيحات لجائزة «ألكسو» للتطبيقات

الميزان

أعلنت المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة «ألكسو»، بدء استقبال ترشيحات الدورة الثالثة لجائزة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية، والتي ستستمر حتى يوم 15 مايو، وستحتضن تونس، الحفل الختامي للدورة الثالثة للجائزة.


وتندرج المسابقة تحت إطار مشروع أشمل تنفّذه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ويهدف إلى توفير البيئة التكنولوجية الضرورية للمساهمة في بروز صناعة عربية لتطبيقات الهواتف الذكية واللوحات الرقمية، من خلال المساهمة في تطوير رؤية عربية مشتركة خاصة بالقطاع، وتنمية الموارد البشرية العربية المتخصصة، وتيسير عمليات إنتاج التطبيقات الجوالة ونشرها.


وتعتبر جائزة الألكسو للتطبيقات الجوالة جائزة سنوية تسنَد إلى أفضل التطبيقات المقدمة على مستوى المنطقة العربية، في مجالات التربية والثقافة والعلوم والألعاب التعليمية، وتشهد الدورة الحالية إطلاق جائزة خاصة بتطبيقات الأشخاص متحدى الإعاقة، وذلك بالتعاون مع مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة بدولة قطر.


وكانت الدورتان السابقتان لهذه الجائزة شهدتا إقبالًا كبيرًا من مطوري التطبيقات الجوالة، حيث ترشح لنسخة 2016 ما يزيد عن 1350 متسابقًا من 19 دولة عربية، تنافسوا للفوز في فئات الجائزة الأربع وهي التربية والثقافة والعلوم والألعاب التعليمية. وقد تم الإعلان عن الفائزين بجوائز الدورة الثانية في الحفل الختامي الذي احتضنته مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة في نوفمبر 2016، وشارك فيه 55 مترشحًا من 19 دولة عربية.