عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«هيرميس» مستشارًا ماليًا لطرح «الإمارات ريت» بـ«ناسداك دبي»

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرميس - الميزان الاقتصادي

أعلنت المجموعة المالية هيرميس ، نجاح عملية الطرح العام لأسهم شركة «الإمارات دبي الوطني ريت» ببورصة ناسداك دبي، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 105 مليون دولار.


وأشارت «هيرميس» فى بيان لها، اليوم الخميس - حصلت «الميزان الاقتصادي» على نسخه منه- إلى أنه تم تنفيذ عملية الطرح المذكورة وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة بأسواق الولايات المتحدة الأمريكية (Regulation S) والخاصة بقانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 وتعديلاته (قانون الأوراق المالية).


وألمحت «هيرميس» إلى أن عملية الطرح استهدفت المستثمرين من المؤسسات المالية للاستثمار خارج أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً إلى بدأ التداول اليوم في بورصة ناسداك دبي على أسهم شركة الإمارات دبي الوطني ريت بواقع 254,40 مليون سهم، بما في ذلك 94,59 مليون سهم شملتها عملية الطرح العام (تمثل 34.3% من رأس المال المصدر)، وبلغ إجمالي رأس المال السوقي للشركة عند ابتداء جلسة التداول بلغ 282.4 مليون دولار تقريبًا.


وأضافت «هيرميس» إلى اعتزام شركة الإمارات دبي الوطني ريت وتعتزم الشركة توظيف صافي العائدات الناتجة عن عملية الطرح في تمويل الاستحواذ على أصول عقارية عالية الجودة ومدرة للدخل، إلى جانب إجراء تحسينات على الأصول الحالية في إطار استراتيجية الاستثمار الفعالة التي تتبناها الشركة في إدارة الأصول.


تجدر الإشارة إلى ان شركة المجموعة المالية هيرميس تولت مهام المنسق العالمي ومدير الطرح المشارك ، وذلك بجانب شركة «الإمارات دبي الوطني كابيتال». كما قامت شركة شعاع كابيتال بدور المدير المشارك، في حين قام مكتب White & Case للمحاماة بدور المستشار القانوني للمنظمين الدوليين ومسؤولى التغطية المشتركين.


من جانبه أكد محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس في دبي، أن عملية طرح شركة الإمارات دبي الوطني ريت ، شهدت إقبالاً عاليًا من جانب المستثمرين الراغبين في تنمية محفظة الأصول العقارية ذات العائدات الجذابة بالإضافة الى القدرة على تحقيق معدلات نمو واعدة تحت قيادة مدير استثمار مشهود له بالكفاءة والخبرة.
 

الجدير بالذكر أن شركة «الإمارات دبي الوطني ريت» تعد صندوق ائتمان للاستثمار العقاري وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ويخضع لإدارة شركة «الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة»، وهي شركة استثمار مغلقة أسسها مدير الصندوق للاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.