عاجل
السبت 18 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين «مواد البناء» ونقابة «الرخام والجرانيت» اللبنانية

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

أعلن أحمد عبدالحميد، رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الغرفة ونقابة أصحاب مصانع الرخام والجرانيت اللبنانية، يهدف للقضاء على عقبات التبادل التجاري وتنشيط الصادرات المصرية واللبنانية، لافتًا إلى أنه تم استعراض المسودة النهائية للبروتوكول المنتظر توقيعه رسميًا خلال ساعات قليلة.


جاء ذلك خلال استضافة غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، أمس الثلاثاء، وفد لبناني من نقابة أصحاب مصانع الرخام والجرانيت برئاسة نزيه نقولا نجم، لبحث سبل تنمية العلاقات التجارية والصناعية بين الطرفين، والسعي إلى لزيادة التعاون المشترك بين مصانع الجرانيت والرخام المصرية واللبنانية، وذلك على خلفية صدور قرار من وزارة الصناعة اللبنانية بوقف استيراد الرخام والجرانيت المصنع من دول العالم ولمدة 6 أشهر وذلك لحماية صناعة الرخام اللبنانية.


وقال أحمد عبدالحميد، رئيس غرفة مواد البناء بإتحاد الصناعات، إن لقاء الغرفة، مع وفد نقابة أصحاب مصانع الرخام والجرانيت اللبنانية، استعرض الآثار المترتبة على قرار وقف استيراد لبنان للرخام والجرانيت المصنع من دول العالم وتأثيره على حجم التبادل التجاري وحجم الصادرات المصرية إلى لبنان.


من جهته أكد الجانب اللبناني برئاسة نزيه نقولا نجم، رئيس نقابة أصحاب مصانع الرخام والجرانيت اللبنانية، أنه تمت الموافقة على دخول بولكات الرخام والجرانيت والألواح المصرية بدون أي قيود.


وأشار «نقولا»، إلى أن النقابة ستسعى لحل أى عقبات تواجه تجارة مواد البناء بين البلدين وفي مقدمتها قرار وزير الصناعة اللبناني بوقف استيراد الرخام والجرانيت للمصانع لمدة 6 شهور.


حضر الاجتماع أعضاء نقابة أصحاب مصانع الرخام والجرانيت اللبنانية، برئاسة نزيه نقولا نجم نقيب أصحاب مصانع الرخام والجرانيت اللبنانية، والمهندس أحمد عبدالحميد رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات والسيد البدوى نائب رئيس الغرفة ورئيس شعبة الرخام والجرانيت، بالاضافة إلى سيد حفيلة عضو الغرفة.