عاجل
الخميس 02 مايو 2024

«مسافرون»: إلغاء زيادة رسوم التأشيرات قرار «في الوقت المناسب»

صورة ارشيفية جريدة
صورة ارشيفية جريدة الميزان

أشاد الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، بقرار مجلس الوزراء اليوم إلغاء زيادة رسوم التأشيرات التي كانت مقررة خلال الشهور القادمة من ٢٥ دولارا إلى ٦٠ دولارا.


وقال عاطف في تصريحات صحفية له اليوم أن القرار جاء في الوقت المناسب حتى نستطيع جذب اكبر قدر من السياحة في الموسم الصيفي الذي يبدأ مع اول شهر يوليو ويتم الحجوزات عليه الآن وتسويق البرامج الصيفية في العالم كله لأن الموسم الصيفي يغلب عليه طابع الأسر ولا تستطيع الأسر تحمل نفقات زيادة رسوم التأشيرات ويجعلها تلغي فكرة السياحة لمصر.


وأكد عاطف أن منظمي الرحلات ووكلاء السفر في الخارج كانوا دائما يسألون على مصير هذا القرار مؤكدين انه في حالة إلغائه سيتم مضاعفة الحجوزات السياحية لمصر وهم متخوفون من حساب البرنامج على أساس زيادة سعر التأشيرة ولكن الآن سيضعون برامج مصر السياحية في أول اهتماماتهم.


ولفت رئيس مسافرون إلي ضرورة استغلال الخلاف الدائر بين أوروبا وتركيا خاصة مع ألمانيا وهولندا لصالح استقطاب السياحة الأوروبية التي كانت تتجه الى تركيا وقدومها الى مصر.


ووجه عاطف الشكر للقيادة السياسية ممثلة في رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء على استجابتهم والغاء زيادة رسوم التأشيرات حفاظا على السياحة المصرية.


وكان مجلس الوزراء، قد أعلن عن إلغاء زيادة رسوم التأشيرة السياحية، مع الاستمرار على رسم تأشيرة دخول مصر بمقدار ٢٥ دولارًا لدخول مرة واحدة و٦٠ دولارًا للتأشيرة متعددة الدخول وذلك لتشجيع الحركة السياحية الوافدة لمصر.