عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«التضامن الاجتماعي»: الأم المثالية لعام 2017 من المنوفية

غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، فى بيان اليوم، أن الأم البديلة الأولى على مستوى الجمهورية «فتوح محمد شحاتة الجريسي» من محافظة المنوفية، بينما الأم المعيلة الأولى على مستوى الجمهورية هي «منى يوسف علي ندى» من محافظة كفر الشيخ، أما الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية لذوى الاحتياجات الخاصة فهى «عفاف عليوة سالم سالم» من محافظة القليوبية.


وأعلنت اللجنة الخاصة باختيار الأمهات المثاليات لعام 2017 بوزارة التضامن الاجتماعى، فوز «سمية فاروق أحمد عبدالكريم» من محافظة الوادى الجديد بالأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية، وعزة محمود علي النجار من محافظة القاهرة فازت بلقب الأم المثالية الثانية، وسمية محمد حسين حسونة من محافظة الدقهلية بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية.


وقالت غادة والى، إن الأم المثالية للقوات المسلحة هى «سهير عبدالمنعم هلالي»، والدة الشهيد عقيد أركان حرب حازم إبراهيم حامد عبدالقادر من محافظة الجيزة، وأن الأم المثالية للشرطة هى «أحلام محمد أحمد علي» والدة الشهيد نقيب محمود أحمد أبو العز ناصف من محافظة القاهرة.


وكشفت غادة والى أنه بالنسبة للأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية فهن كما يلى:

البحر الأحمر: فاطمة أبو المجد محمد علي.

شمال سيناء: مريم محمد سليمان محمد.

أسوان: فادية سليم عثمان سليم.

الغربية: فوزية حامد محمد النجار.

الجيزة: سامية السيد عمر محمد.

الإسماعيلية: وفية عبدالحميد علي يوسف.

دمياط: سناجئ توفيق حسن الخميسي الجحر.

بني سويف: عائشة صادق عبد الجواد أيوب.

الشرقية: زينب الدمرداش ريد.

القليوبية: فاطمة عبدالحفيظ عبدالعال محمد.

مطروح: سهام عبدالعزيز محمد حريرة.

الأقصر: ميرفت أخنوخ بيلاطس دانيال.

السويس: نادية محمد طه أحمد.

كفرالشيخ: فتيحة كامل حسين اللواتى.

أسيوط: نعمة سيد يوسف جاهين.

قنا: إنصاف صمويل سكلا هابيل.

الفيوم: أميرة راغب محمود سعيد.

البحيرة: هناء حسن حسن الرماحة.

سوهاج: نادية سليمان أحمد علي.

الإسكندرية: عطيات السيد أحمد عميرة الساعى.

جنوب سيناء: سمية أمين محمد حسن.


جدير بالذكر إنه قد تقدم لمسابقة الأم المثالية هذا العام 1327 مرشحة على مستوى الجمهورية من خلال مديريات التضامن، وكذلك لأول مرة من خلال الموقع الالكترونى للوزارة وذلك بهدف توسيع قاعدة المتقدمات وإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الأمهات للتقدم للمسابقة وتسهيل الاشتراك وتحقيق الشفافية.


وبالنسبة للمعايير التي تم وضعها هذا العام لاختيار الأمهات المثاليات، أوضحت غادة والى أنها اعتمدت على قيمة مهمة وهي أن الأم هى التي تصنع المستقبل لأبنائها وللوطن، وهى صانعة الأمل، لافتة إلى أن معايير اختيار الأم المثالية هذا العام جاءت لتعكس رؤية وتوجه الوزارة فى اعتبار المرأة حجر الأساس، لبناء أسرة ناجحة وداعمة للوطن.