عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«نادي»: قرار «التموين» جيد بشرط توفير السلع

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

أشاد ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة البقالين التموينيين، بقرار وزير التموين بصرف السلع الأساسية على البطقات التموينة، مضيفًا أن كيلو السكر بـ8 جنيهات على البطاقة التموينية، وكيلو الأرز بـ6 جنيهات ونصف، وزجاجة الزيت 800 جرام بـ12 جنيهًا، لافتا إلى أن الإجمالي 26 جنيهًا ونصف، وحيث إن الدعم المحدد للمواطن 21 جنيهًا فقط، سيقوم المواطن بدفع 5 جنيهات ونصف فرقاً عن كل فرد على البطاقة، بشرط ضمان عدم حدوث أي أزمات في توفير السكر والأرز على البطاقات.


وقال «نادي»، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن تحديد السلع الأساسية على البطاقات التموينية سيفيد المواطن، لافتا إلى أن تحديد السلع الأساسية سيكون مقصوراً على السلع الأساسية فقط المذكورة، ولن يكون له حق اختيار سلع أخرى كالجبن والتونة.


وأضاف أن قرار وزير التموين في مجمله جيدًا، ولكن هناك تخوفا من حدوث أي أزمات في توفير السكر والأرز على البطاقات، خاصة أن الوزراة تعرضت لأزمات نقص السلعتين من قبل، وفي ذلك الوقت كان يصرف للمواطن المقيد على البطاقة سلع أخرى كالجبن والتونة، متسائلا: في حال عدوم وجود سلعتي السكر والأرز ماذا سنعطي المواطن بديلا عنهما؟!


وأوضح نادي، أنه طالما وفرت الوزارة السلع الأساسية السكر والأرز والزيت على البطاقات شهريا، سيكون القرار إيجابيا جدا للمواطن ويصل بالفعل الدعم لمستحقيه.