عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«البنك الدولي»: تعميم برنامج التنمية في جميع محافظات الجمهورية

جانب من المؤتمر -
جانب من المؤتمر - خاصة الميزان الاقتصادي

قال ميرزا حسن المدير التنفيذي للبنك الدولي، إن البنك لديه شراكة عميقة ومتميزة مع مصر، موضحًا أن التنمية المحلية من أهم أهداف برنامج تنمية الصعيد، خاصة محافظتي قنا وسوهاج بالصعيد، موضحًا أن التنمية ستتم بالتعاون مع القطاع الخاص.


وأضاف «حسن»، خلال مؤتمر عقد اليوم بمبنى الهيئة العامة للاستثمار، بأن سبب اختيار محافظتي قنا وسوهاج كمرحلة أولى لتنفيذ البرنامج جاء بسبب الكثافة السكانية العالية، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الفقر وتجاوز المحافظتين جغرافيًا، هذا إلى جانب استعداد المحافظتين للتنمية والتطوير.


وأشار إلى أن البنك الدولي يهدف إلى الاستفادة من تلك التجربة وتوسيعها بشكل أكبر على باقي المحافظات، لافتًا إلى أن مكونات البرنامج هدفها تحسين بيئة الأعمال والقدرة التنافسية لتحسين الخدمات المقدمة للمحافظتين.


ولفت إلى أن البرنامج يوفر فرص عمل جديدة للشباب والنساء، مما يؤدي إلى تحسين بيئة الأعمال بالمحافظة، موضحًا أن تعظيم عدد المستفيدين من البرنامج والمؤشر من كل تلك النتائج المستهدفة هو درجة الرضا عند المواطن، مؤكدًا أن البنك يهدف إلى إدراج التنمية المستدامة تحت هذا البرنامج، وربطها مع البرامج الأخرى لتعميم الاستفادة، بالإضافة إلى درجة رضا المواطن، قائلًا «لا نملك خيار سوى النجاح لتعميمها في باقي المحافظات».