عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«التخطيط»: توجه عام في الدولة إلى زيادة الاستثمار بالتعليم

هالة السعيد - أرشيفية
هالة السعيد - أرشيفية - الميزان الاقتصادي

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، التنسيق الكامل بين وزارتها وكل من وزارت التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل ربط خطط الوزارات باستراتيجية التنمية المستدامة، موضحه أن وزارة التخطيط تسعي لرفع كفاءة الانفاق الاستثماري العام بما يؤدي الى تحسين جودة العملية التعليمية.


وأضافت السعيد في بيان لها اليوم الأحد، أن الخطة الاستثمارية تسعى الى إحداث توازن في توزيع الانفاق الاستثماري العام في التعليم بما يؤدي الى تقليل الفجوات في الطلب على التعليم بين المحافظات وبعضها البعض، وبين المراكز والقرى ومدن المحافظة الواحدة، بما يحقق التنمية المكانية مشيرة إلى أن توجه الدولة إلى زيادة الاستثمار في التعليم لأنه السبيل الى تحقيق التنمية الشاملة التي صاغتها مصر في رؤيتها الاستراتيجية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.


وأوضحت وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، أن التواصل المباشر مستمر بين وزارة التخطيط والتربية والتعليم والمجلس الاعلى للجامعات ووزارة التعليم والبحث العلمي لإقرار خطة الانفاق الاستثماري العام الجديدة.


يذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري هي المنوط بها إعداد خطة الانفاق الاستثماري العام في التعليم، وكذلك متابعة كفاءة الانفاق يما ينعكس على تحسين جودة الحياة العامة للمواطنين، وهو التوجه العام الذي تحرص عليه الدولة في المرحلة الحالية.